طرق فريدة لتنظيف الأسنان دون إستخدام معجون الأسنان

طرق فريدة لتنظيف الأسنان دون إستخدام معجون الأسنان
طرق فريدة من نوعها لتنظيف الأسنان واللثة دون إستخدام معجون الأسنان

بالتأكيد الأهتمام بصحة الأسنان خطوة هامة وحيوية . ولكن المواد الكيمائية الموجودة في معجون الأسنان مثل الفلورايد والتيتانيوم fluoride and titanium ، يمكن أن يكون لها آثار ضارة مثل حب الشباب أو حتى السرطان !
وفي عده مقالات طبية كان هناك تحذير من مادة الفلورايد . وبالتالي هناك بعض خيارات طبيعية لتنظيف أسنانك ، وهى فريدة من نوعها لتنظيف الأسنان ( وعن تجربة شخصية ) لتنظيف الأسنان واللثة دون إستخدام معجون الأسنان .

1- زيت جوز الهند

في حقيقة الأمر هذا الزيت الـ magic يعالج مشاكل كثيرة من بداية الشعر ، البشرة ، وحتى إستخدامه للطهي . زيت جوز الهند مضاد للجراثيم ومضاد للفطريات ، مما يجعل الحل المثالي لتنظيف أسنانك. قليل من الزيت مع قليل من بيكربونات الصوديوم على فرشاة الأسنان ، ينظف كالمعتاد ثم يشطف .

2- الفراولة والطماطم

الفراولة والطماطم لديهم نسبة عالية من فيتامين C . وهرس فراولة أو قطعة صغيرة من الطماطم مع قليل من بيكربونات الصوديوم على فرشاة الأسنان .

3- بيكربونات الصوديوم

الحل المثالي بدون تكلفة لتنظيف أسنانك ، بإستخدام بيكربونات الصوديوم مع قليل الماء .

4- الصبار

الصبار رائع أيضاً لتنظيف الأسنان ولصحة الفم بشكل عام ، بل ويساعد على بياض أسنانك . ومن الممكن مزج قليل hydrogen peroxide ( يباع في الصيدليات ) مع جل الصبار .

5- الشاي الأخضر

أكدت الأبحاث أن الشاي الأخضر يساعد بنسبة كبيرة لتخفيف أمراض اللثة وحماية وصحة الفم والأسنان .

6- زيت القرنفل

طرق فريدة لتنظيف الأسنان دون إستخدام معجون الأسنان 1
يعالج مشاكل كثيرة بالفم والأسنان وهو من أقوى العلاجات .

7- ملح البحر

ملح البحر إختيار مثالي لتنظيف أسنانك . وقليل من الملح مع الماء ويتم تنظيف الأسنان بالفرشاة .

وفي النهاية – منذ عده قرون قبل إختراع معجون الأسنان كان يتم تنظيف الأسنان بأغصان ذات رائحة ذكية ومضادة للجراثيم ، وأيضاً خل التفاح ، وبيكربونات الصوديوم . العودة للطبيعة هى الأختيار الأمثل لصحتك .

Sources : ncbi, dentistsclinic