التخطي إلى المحتوى
طرق ذهبية لكل إمرأة حتى تبدو أصغر سناً
طرق ذهبية لكل إمرأة حتى تبدو أصغر سناً وجذابة

كل إمرأة تحلم أن تبدو أصغر سناً وتسعى أن تكون شابة دائماً . ولكن نحتاج لأسلوب خاص في التكيف مع تغيير الجلد والبشرة كلما تقدمنا في العمر . على سبيل المثال عند تطبيق المكياج هناك بعض أخطاء ترتكب وهى الأكثر شيوعاً تضيف سنوات من العمر بدلا من إزالتها ! أيضا تصفيف الشعر وطريقة إختيار الملابس ، وأشياء أخرى كثيرة تساعد على إضفاء شكل جذاب وأيضاً أصغر سناً .
هنا في هذا المقال سأذكر أهم الطرق التي يجب على كل إمرأة بعد سن الأربعين بالتحديد أن تفعلها حتى تجعلك في أفضل مظهر وشابة .

1- ثلاث كلمات هى ” تطبيق مكياج أقل ” : كلما تقدمنا في العمر يصبح الجلد جاف والتجاعيد والخطوط الدقيقة تصبح واضحة ، وتطبيق مكياج مكثف سواء أحمر خدود ، أو رموش كثيفة ، أو Foundation كثيف ، هذا يزيد سنوات لعمرك ويساعد على ظهور التجاعيد بشكل أسرع .

2- عمل مقشر للبشرة : مرة كل أسبوع عمل مقشر طبيعي مكون من ملعقة كبيرة عسل + عصير نصف برتقالة ، ويضع على النار حتى يذوب العسل ثم يترك حتى يبرد ، ويتم وضع هذا القناع على البشرة ويترك لمده 10 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ ثم البارد . هذا القناع متعدد الفوائد يساعد على تفتيح البشرة ، ويزيل الخلايا الميتة ، ويغذي بشرتك .

3- إستخدام عطور perfume يحتوى على الزهور : عند شراء عطور من الأفضل أن يحتوي على الزهور أو الجريب فروت . هذه العطور تجعلك مفعمة بالنشاط والحيوية أكثر .

4- عمل Bang “قصه لشعرك ” : بعد سن الأربعين تحتاج المرأة أن تختار تسريحة لشعرها تضفي جاذبية لوجهها وتبدو أصغر سناً . وأفضل أسلوب هو قص الجزء الأمامي من شعرك ( مرفق صورة توضح ذلك )

5- مكياج العين لابد أن يبدو بسيط وهادئ : كما ذكرت لابد أن يكون المكياج أقل ، وأكثر جزء في الوجه يوضح سنك الحقيقي هو “العينين” .

6- الأكثار من تناول الخضروات والفاكهة : هناك بعض الأطعمة هى مكياج طبيعي وتمنح وجهك النضارة وأصغر سناً مثل ، البرووكلي ، السلمون أو السردين ، الجزر ، عصير الجريب فروت ، التفاح ، زيت الزيتون ، والشيكولاتة الداكنة . بالإضافة إلى ذلك جميع الخضروات الورقية .

7- إنسدال شعرك جانب واحد : إذا كان شعرك طويل ، إختيار تسريحة بأن يكون الشعر منسدل على جانب واحد ، هذا يعطي طلة جذابة ومظهر أصغر . ( كما هو موضح بالصورة )

LOS ANGELES, CA – NOVEMBER 12: Actress Kristen Stewart arrives at the premiere of Summit Entertainment’s ‘The Twilight Saga: Breaking Dawn – Part 2’ at Nokia Theatre L.A. Live on November 12, 2012 in Los Angeles, California. (Photo by Jason Merritt/Getty Images)

8- شراء حذاء باللون الأحمر : هذا اللون مناسب لجميع ألوان ملابسك ، وعند شراء حذاء يجب أن يكون باللون الأحمر ” حذاء رياضي” ويرتدي مع جينز فهذا يمنحك لمسه أناقة وأصغر سناً .

9- إختيار ألوان مطابقة للون بشرتك وشعرك : الملابس عامل هام ولكن ليس فقط تناسق الألوان مع بعضها البعض ولكن مع بشرتك ، وشعرك أيضاً .

10- عدم التدخين وأسنان بيضاء : بالتأكيد التدخين يساعد على ظهور التجاعيد مبكراً . ومنذ سنوات قرأت أن مشاهير العالم من النساء أقلعن عن التدخين عندما أصبحت بشرتهن جافة وظهور الخطوط الرفيعة . لذلك التوقف عن التدخين فوراً لحماية بشرتك ومظهرك العام.

وفي النهاية – نصيحة أخرى ولكن هامة هى “كوني متفائلة” الخبراء يؤكدون أن الشخص المتفاءل هو الذي يبدو أصغر سناً ، وكلما كان قلبك مفعم بحب الخير لجميع البشر وللحياة ، ما بداخلك سيجعلك أصغر سناً وبدون أي مجهوم منك .

قد يهمك أيضًا

التعليقات