صحيفة “الأخبار” اللبنانية تكشف كواليس اجتماع الـ”6 ساعات” لـ”السيسي”.. وقراره الحاسم وتأثيره على العلاقات مع السعودية

صحيفة “الأخبار” اللبنانية تكشف كواليس اجتماع الـ”6 ساعات” لـ”السيسي”.. وقراره الحاسم وتأثيره على العلاقات مع السعودية

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، عن كواليس جديدة بشأن موافقة مجلس الدفاع الوطني، خلال الاجتماع الأخير، برئاسة “السيسي”، على تمديد مشاركة القوات المصرية في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن منذ مارس 2015، من دون تحديد مدة زمنية لهذا التمديد.

وكشفت الصحيفة، نقلاً عن مصادر قالت انها رئاسية، بأنه يُرجّح أن يكون هذا الأمر، خطوة باتجاه تهدئة في العلاقات المصرية السعودية المتوترة منذ أشهر، وخاصةً بعدم تسلم الرياض جزيرتي “تيران وصنافير”، وفقًا لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

كما أشارت الصحيفة، إلى أن الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، استمع خلال الاجتماع الذي استغرق نحو ست ساعات، إلى مقترحات عدة حول تحسين العلاقات مع السعودية من جهات مختلفة في الدولة، وتزامناً مع التحركات الدبلوماسية بين البلدين، والمجهود التي يقوم بها السفير السعودي في القاهرة، “أحمد القطان”، من أجل إتمام المصالحة، بلقاء مسئولين مصريين على أعلى المستويات، ولا يُكشف عنها إعلامياً.

كما نقلت “الأخبار”، بأن الجانب الأبرز في الاجتماع خُصّص لمناقشة أزمة الجزيرتين، واستمع “السيسي”، إلى آراء جهات مختلفة ومقترحاتها في الأمر، بعدما استمع إلى وجهة نظر المخابرات في اجتماع يوم الجمعة الماضي.