التخطي إلى المحتوى
أسعار السيارة هيونداي بعد تثبيت سعر الدولار الجمركي
هيونداي النترا 2017

شهدت الأسواق المصرية وخاصة سوق السيارات حالة من الارتباك بسبب تصاعد مؤشر سعر صرف العملة الصعبة أمام الجنيه المصري خلال الفترة الماضية، حيث أزداد الطلب على العملة الصعبة في سوق استيراد السلع والمنتجات .

وتأثر سوق السيارات بهذا الارتفاع بشكل كبير وخاصة أسعار السيارة هيونداي،  كما وصفة البعض بالارتفاع الجنوني في الأسعار، وعلق رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة عفت عبد العاطي على ارتفاع السيارات قائلا :

“إذا كان التاجر يستورد السيارة بـ 7 آلاف دولار تساوي 56 ألف جنيه تقريبا، أما اليوم أصبحت تكلفة نفس السيارة بـ126 ألف جنيه قبل إضافة الجمارك والقيمة المضافة ورسم التنمية”.

وأضاف أن كافة السلع التي يتم استيرادها وخاصة السيارات قد تعرضت لارتفاع كبير في سعرها وذلك بسبب انخفاض قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأخرى، ونتيجة لذلك فإن تلك الارتفاعات تقع في النهاية على عاتق المستهلكين .

وتجدر الإشارة إلي أن وزير المالية عمرو الجارحي وزير المالية، قد أصدر قرار بتثبيت سعر الدولار الجمركي على أن يكون سعر الصرف 18.5 جنيه، وهو الأمر الذي أنعكس على ثبات سعر السيارات .

واعد وقع مصر فايف قائمة بأحدث أسعار ومواصفات موديلات شركة هيونداي في الأسواق المصرية، كما أن الأسعار المبينة في الجدول التالي هي الأسعار الرسمية لدى جميع وكلاء السيارة هيونداى.

أسعار السيارة هيونداي بالسعر الحالي والسعر قبل تثبيت الدولار الجمركي

أسعار السيارة هيونداي بعد تثبيت سعر الدولار الجمركي 1
أسعار السيارة هيونداي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.