التخطي إلى المحتوى
مظهر شاهين معلقاً على دعوة السيسي لتنظيم الطلاق: «ولي الأمر من حقه أن يقيد المباح شرعا»
مظهر شاهين

قال خطيب مسجد عمر مكرم الشيخ ” مظهر شاهين” مرحباً بكلمة ” السيسي” اليوم أثناء الاحتفال بأعياد الشرطة المصرية بشأن إصدار تشريع يمنع طلاق الزوجة إلا أمام مأزون، وخاصة بعد ارتفاع حالات الطلاق في مصر في الآونة الأخيرة.

وأضاف ” شاهين” من خلال بيان صحفي له قائلاً : ” في 2015 تم رفع قضية أمام مجلس الدولة ضد الأزهر ورئيس الوزراء ووزارة العدل، للمطالبة بألا يقع الطلاق إلا ويكون موثقا كما أن هناك المئات من القضايا في المحاكم لإثبات الطلاق، وهو ما يتسبب في تعليق الزوجة فهي ليست في رقبة زوجها”

وتابع : ” ولا يحق لها الزواج بآخر حتى بعد انعقاد العدة ولو فعلت وتزوجت يرفع عليها قضية زنا، والرئيس باعتباره ولي الأمر من حقه أن يقيد المباح شرعا وأن تكون توجهاته محل تنفيذ”.

كما أكد خطيب مسجد ” عمر مكرم” أن القاعدة الشرعية وجدت من أجل تحقيق المصلحة ودرء المفسدة، كما دعا العلماء والفقهاء تحويل هذه الدعوة إلى نصوص وقانون.

التعليقات

  1. عفوا قبل ما تلجأوا لتقيد الطلاق لابد ان تعالجوا البيوت وتبحثوا عن الاسباب الحقيقية لكثرة الطلاق واولها تفكير واخلاق البنات فلا يوجد من تفهم حكمة وواجبات الزواج ولا تعرف للزوج حقا ومنين تعرف يا حسرة وكل وقتها مقضياه ع الفيس او افلام ومسلسلات تافهة تضلل اكتر من ان تعلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.