التخطي إلى المحتوى
المعهد القومي للبحوث الفلكية : تعرض القاهرة لزلزال للمرة الثالثه خلال شهر يناير
زلزال جديد

للمرة الثالثه خلال شهر يناير الجاري تتعرض منطقه شمال مدينه العاشر من رمضان التابعه لمحافظة الشرقيه أمس الأثنين لزلزال حيث أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية بوقع هزه أرضيه شعر بها سكان محافظة القاهرة والشرقية والإسماعيلية بقوة 4.1 بمقياس ريختر.

من جانبه صرح السيد الدكتور عوض حسوب رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث بحدوث الهزة الأرضيه في تمام الساعه العاشرة و ثمانية وثلاثون دقيقه ” 10.38 مساءاً” حيث كان موقع الهزه الأرضيه شمال مدينه العاشر من رمضان علي بعد يبلغ 68 كيلو متر من حلوان.

جدير بالذكر فقد تعد هذه هي المرة الثالثة خلال شهر يناير الجاري حيث كانت المرة الأولي يوم الخميس الموافق الخامس من يناير والثانية يوم السبت الماضي الموافق 21 من نفس الشهر حيث إستمرت الهزات الثالثه لعده ثواني شعر بها المحافظات القريبة من منطقه الحدوث مثل القاهرة والشرقيه والإسماعيلية.

حيث صرح قبل ذلك السيد حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية إن الأجهزة المتواجدة بالمعهد لا تستطيع التنبأ بوقع الهزات الأرضيه قبل حدوثها غير إنها تحدد المناطق التي ينشط بها الهزات الأرضيه فقط.

سجل مقياس ريختر المستخدم من قبل المعهد القومي للبحوث الهزات الأرضيه السابقة خلال نفس الشهر إلي 4.8 ريختر، حيث أكد المعهد علي سرعه وتكثيف العمل بمنطقه وقع الهزات الأرضيه لدراسة أبعاد الموقف ، ومن ناحية أخري لم يتم الإبلاغ حتي الأن عن وقوع أي خسائر بين الأرواح أو الممتلكات.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.