اكتشاف علمي جديد : عقار لمعالجه البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية

اكتشاف علمي جديد : عقار لمعالجه البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية
بكتريا المضادات الحيوية

إبتكر مجموعه من العلماء الأمريكيين عقار جديد للقضاء نهائياً علي البكتريا الضاره التي تنتج بالجسم البشري حيث تقاوم هذه الأنواع من البكتريا المادة الفعاله للمضادات الحيوية.

تعد هذه الأنواع البكترية التي تنتج بالجسم والتي لها القدرة علي تحمل مفعول المضاد الحيوي حيث تطورت هذه الأنواع للتأقلم مع البيئة التي تعيش فيها، جاء هذا الأكتشاف الجديد عقب إصابه سيدة بتلك البكتريا مع فشل أكثر من 26 عقار مضاد حيوي من فرص علاجها لتتوفي السيده بعد ذلك.

علق أحد الباحثين بمركز جامعه ولاية أوريجون للعلوم ويدعي “بروس جيلر” إن هذا الأكتشاف سوف يتيح الفرصة لمعاودة إستخدام العديد من المضادات الحيوية والتي قد أهملت عقب فشلها في محاولة شفاء الكثر من الحالات الطبية السابقة.

حيث أكدت منظمة الصحة العالمية التابعه للأمم المتحدة من إعتبار هذه الجراثيم البكتريية تهديداً أساسياً للجنس البشري حيث صرحت من قبل علي تحذير بوصول هذه البكتريا لقتل أكثر من 300 مليون شخص بحلول عام 2050.

كما أكد مجموعه العلماء علي أن تلك الخطوة تعد الأولي في القضاء علي مقاومة البكتريا للمضادات الحيوية حيث تعد الخطوة الثانية هي القضاء نهائياً علي البكتريا نفسها عن طريق العمل علي تغيير كيميائي للشكل الجيني للبكتريا.

جاء هذا ضمن التقرير الذي نشر عن طريق مجموعه من العلماء بجامعه ولاية أريجون للعلوم والذي نشره موقع The Independent الإخباري.