تعرف على الأماكن الغير مستحبة لإستخدام هاتفك المحمول

تعرف على الأماكن الغير مستحبة لإستخدام هاتفك المحمول
تعرف على الأماكن الغير مستحبة لإستخدام هاتفك المحمول

يعتبر الهاتف المحمول من أهم الأختراعات في العصر الحديث ، وعلى الرغم أصبح من الأشياء الضرورية في الحياة ولكن في ذات الوقت هو واحد من أكثر الأشياء إزعاجاً أيضاً . وبعض الناس تستخدم الهاتف المحمول دون إحترام الآخرين وتتجاهل كل قواعد الإتيكيت والسلوك الذي يجب إتباعه عند إستخدام الهاتف .

هنا في هذا المقال سنتعرف على 7 أماكن يجب عدم إستخدام المحمول :

1- المطاعم : عند ذهابك للمطعم ضبط هاتفك على “الأهتزاز” فقط ولمنع أي ضوضاء غير ضرورية عندما يرن الهاتف . وإذا جاءت لك مكالمة عاجلة حاول أن يكون صوتك منخفض حتى لا تزعج الآخرين .

2- السينما ، المسارح : عند دخولك لهذه الأماكن إغلق هاتفك المحمول . ولكن إذا كنت تشعر بالقلق وتريد تطمئن على أطفالك ، في هذه الحالة يكون هاتفك vibrate ، وإذا جاءت لك مكالمة يجب الخروج إلى البهو قليلاً والتحدث مع المتصل .

3- العمل وفي مكتبك الخاص : لا داعي أن يعرف كل من حولك حياتك الخاصة عندما يصلك مكالمة على هاتفك المحمول ، والأفضل هو ضبط الهاتف vibrate .

4- المساجد والكنائس : من أكثر الأشياء إزعاجاً هذا السلوك بسماع رنين الهاتف عند دخولك أي مكان عبادة . يجب غلق الهاتف في هذا المكان .

5- الطيران : قبل أن تصعد الطائرة ، يجب إغلاق الهاتف . معظم شركات الطيران لا تسمح بإستخدام هاتف المحمول أثناء الطيران للسلامة .

تعرف على الأماكن الغير مستحبة لإستخدام هاتفك المحمول 1
Woman Talking on Cell Phone During Movie — Image by © Corbis

6- في جميع وسائل النقل ( قطار ، تاكسي … ) : مرة أخرى ضبط هاتفك على vibrate في وسائل النقل العام ، وإذا جاءت لك مكالمة عاجلة لا داعي كل من حولك يسمع حديثك وثرثرة على الهاتف.

7- عند وقوفك في طابور ( على سبيل المثال البنك) : عندما تقف في طابور وجاءت لك مكالمة ليس من اللائق التحدث وتترك الموظف ينتظرك ، وإذا عاجلة أطلب من شخص آخر أن يحل محلك ثم عاود سريعاً.

أيضاً من الأشياء التي يجب تجنبها تماماً إرسال رسائل نصية على الهاتف المحمول أثناء عملك أو في المطعم ، وقد يزعج الآخرين ويحدث سوء فهم بهذا السلوك .

وفي النهاية – إحترام الآخرين شيئ ضروري ، وهو سلوك حضاري يشير إلى الثقافة والذوق في السلوك .