التخطي إلى المحتوى
تثبيت الدولار الجمركي يساعد على استقرار أسعار السيارات بعد الارتفاع الحاد للأسعار
جمارك السيارات

صرح وكلاء السيارات والتجار باستقرار الأسعار خلال الأيام القادمة ، بعد أن قرر وزير المالية تثبيت الدولار الجمركي ليساوي 18.5 جنيهاً ، بدلاً من التلاعب بأسعاره خاصةً بعد قرار محافظ البنك المركزي بتعويم الجنيه ، وأكد الوكلاء أن السبب في رفع أسعار السيارات في الفرة الماضية يرجع لارتفاع أسعار الدولار على الرغم من استقرار الأسعار في الخارج مما خلق حالة ركود كبيرة .

أكد خالد سعد مدير توكيل بربلايانس أن تثبيت الدولار الجمركي سيحقق حالة من الاستقرار في سوق السيارات خالصةً أن محافظ البنك المركزي قد أعلن مراجعة هذا السعر شهرياً .

وأشار خالد سعد بأن استقرار الدولار الجمركي سيساعد الشركات بتحديد خطتها الاستثمارية وأسعار السيارات في خلال هذه المدة على عكس مما عانت منه الشركات في الوقت الحالي بسبب ارتفاع سعر الدولار يوماً بعد يوم .

وقال أحد مديري المبيعات في إحدى شركات السيارات أنه ستشهد أسعار السيارات ارتفاع خلال الأيام القادمة لأن الدولار الجمركي سوف يرتفع سعره بضعة قروض أعلى من الأسبوع الماضي ، وتستمر هذه الحالة لمدة شهر .

وأشار أحمد أن تثبيت سعر الدولار سيساهم في استقرار السلع ، وأيضاً السيارات ، وتراوحت زيادة أسعار السيارات من 50 ألف جنيه لأكثر من 300 ألف جنيه لبعض الماركات نتيجة لقرار تعويم الجنيه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.