وزير البيئة يكشف عن حل أزمة القمامة

وزير البيئة يكشف عن حل أزمة القمامة
وزير البيئة يكشف عن حل أزمة القمامة

كشف الوزير خالد فهمي وزير البيئة عن اتفاق الحكومة مع شركات خاصة لرفع القمامة من محافظة الإسكندرية وإعادة تدويرها بشكل سليم، و يأتي هذا القرار نتيجة لعقد النائب محمد رشوان اجتماع للجنة الطاقة و البيئة مع وكيل اللجنة لدراسة هذا المشروع.

و أشار الوزير إلى عرض بنود العقد على اللجنة لمناقشة كافة التفاصيل مثل التكلفة و تعهد عمال النظافة على الحفاظ على البعد الاجتماعي، حيث سيطبق هذا المشروع في باقي محافظات مصر.

وأعلن الوزير عن بعض التفاصيل مثل استغلال أراضي و المحطات الذكية الوسيطة وسيارة لنقل القمامة مزود بها جهاز تقني للعمل على التخلص من القمامة عن طريق الدفن لأقل من 20% من القمامة و الباقي سيعاد تدويره.

و أوضح عن مناقشة هذا المشروع مع محافظة القاهرة لتطبيقه بالمحافظة، كما أن اللجوء للشركات الخاصة للتعامل مع القمامة أمر ضروري جدا، و الشركات الحكومية يبلغ عددها إلى 51 شركة منهم أربع شركات كبرى و 33 متوسطة و يأتي البقية من الشركات الصغيرة، فتعمل الدولة على استخدام هؤلاء الشركات الحكومية بمساعدة الشركات الخاصة، فلا تتمكن الدولة من الاستغناء من الشركات الخاصة حتى تستطيع تنفيذ المشروع بجدية و احترافية.