وزارة التربية والتعليم تعلن عن موعد امتحانات “البوكليت” التجريبية لطلاب الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم تعلن عن موعد امتحانات “البوكليت” التجريبية لطلاب الثانوية العامة
نظام البوكليت الجديد

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني في أكثر من مناسبة وتصريح صحفي أن إمتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون مختلفة عن الأعوام السابقة، وأن إمتحانات الثانوية العامة هذا العام ستشهد القضاء على ظاهرة تسريب الامتحان والغش الإلكتروني.

وأضاف أنه ولأول مرة في تاريخ وزارة التربية والتعليم سيتم دمج ورقتي الأسئلة والإجابة معاً فيما يعرف بنظام البوكليت، بالاضافة إلى أن اللجنة الامتحانية الواحدة سيكون بها أربع نماذج إمتحانية تحتوي على نفس الاسئلة ولكن بترتيب مختلف.

ولهذا نظمت وزارة التربية والتعليم اليوم عبر شبكة الفيديو كونفرانس إجتماعاً بين مديري المديريات التعليمية بجميع المحافظات وقيادات وزارة التربية والتعليم لمناقشة النظام الجديد لإمتحانات الثانوية العامة (نظام البوكليت).

حيث أكد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي بضرورة قيام مديري المديريات التعليمية في كافة المحافظات بالآتي:-

1- توعية طلاب الثانوية العامة بالنظام الجديد للامتحانات (نظام البوكليت) وأن هذا النظام الجديد سيكون الرابح فيه الطالب حيث أنه سوف يساعده على تجميع أكبر كم الدرجات في مختلف المواد.

2- أن تتخد المديريات التعليمية ما يلزم من إجراءات للتجهيز للامتحانات التجريبية لتدريب الطلاب على الامتحانات بنظام البوكليت، حيث سيتم إجراء إمتحانات البوكليت مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

3- قيام المديريات التعليمية بتسليم موجهي العموم والأوائل بالمديريات التعليمية نموذج من البوكليت في كل مادة دراسية حتي يتم تدريب الطلاب عليه بمعرفة المعلمين بالمدارس مع وضع تلك النماذج الامتحانية على “سي دي” ووضعه على المواقع الإلكترونية للأدارات والمديريات التعليمية.