خل التفاح سائل استخدم منذ 2000 عام كعلاج لمختلف الأمراض

خل التفاح سائل استخدم منذ 2000 عام كعلاج لمختلف الأمراض
ماهو السائل الذي أستخدم منذ 2000 سنة ويجب أن نتناوله كل يوم ؟ تعرف عليه

هناك سائل يطلق عليه “super” ومنذ 2000 سنة تم إستخدامه لزيادة الطاقة ، لعلاج مرض السكر ، تحسين صحة القلب ، ودعم حرق الدهون وفقدان الوزن، وكان أبقراط يستخدم هذا السائل لمرضاه ويعالج الكثير من الأمراض بما في ذلك السموم .
هو “خل التفاح” هذا السائل الذي يتم عن طريق تخمير التفاح ، الذي يحتوي على سكر ثم يتحول إلي بروبيوتيك probiotic ، ويصبح أشهر سائل صحي منذ آلاف السنين وحتى الآن .
فوائد خل التفاح عديده تشمل :
– يقلل نسبة الكوليسترول في الدم : ملعقة كبيرة خل تفاح في الصباح مع الماء يقلل الكوليسترول بشكل طبيعي عن طريق زيادة إنتاج الصفراء ودعم الكبد مما يساعد على خفض الكوليسترول الضار من الجسم .
– يقلل من مستويات السكر في الدم : ملعقة كبيرة خل تفاح مع الماء قبل الأكل يقلل مستويات مستوي السكر في الدم.
– زيادة التمثيل الغذائي وفقدان الوزن : خل التفاح يحسن من عملية التمثيل الغذائي والمساعدة على إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم .
– يساعد على محاربة الحموضة وحرقة المعدة : 1/2 ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب ماء قبل الأكل أو بعد وجبة الطعام إذا كانت دسمة ( بعد ساعة من وجبة الطعام) تعالج الحموضة .

خل التفاح سائل استخدم منذ 2000 عام كعلاج لمختلف الأمراض 1

إستخدامات أخرى لخل التفاح تشمل :
– في أطباق السلطة ومع زيت الزيتون
– في جميع أنواع الحساء يعطي مذاق مختلف ومفيد صحياً
– الشعر والبشرة
– إلتهاب الحلق ، بياض الأسنان ، ولعلاج البثور
– لإضافته على المشروبات الساخنة ، 2 ملعقة كبيرة خل تفاح + ملعقة صغيرة قرفة + ملعقة كبيرة عسل + 2 ملعقة كبيرة ليمون + كوب كبير ماء ساخن ، هذا المشروب من أفضل المشروبات في الشتاء ولعلاج نزلاد البرد .

وفي النهاية – خل التفاح فوائده عظيمة ، وفي حقيقة الأمر أي علاج يعالج الحموضة يباع في الأسواق لن تجد أفضل من خل التفاح وعن تجربة بل يساعد على جلب النوم أيضاً .