التخطي إلى المحتوى
خل التفاح سائل استخدم منذ 2000 عام كعلاج لمختلف الأمراض
ماهو السائل الذي أستخدم منذ 2000 سنة ويجب أن نتناوله كل يوم ؟ تعرف عليه

هناك سائل يطلق عليه “super” ومنذ 2000 سنة تم إستخدامه لزيادة الطاقة ، لعلاج مرض السكر ، تحسين صحة القلب ، ودعم حرق الدهون وفقدان الوزن، وكان أبقراط يستخدم هذا السائل لمرضاه ويعالج الكثير من الأمراض بما في ذلك السموم .
هو “خل التفاح” هذا السائل الذي يتم عن طريق تخمير التفاح ، الذي يحتوي على سكر ثم يتحول إلي بروبيوتيك probiotic ، ويصبح أشهر سائل صحي منذ آلاف السنين وحتى الآن .
فوائد خل التفاح عديده تشمل :
– يقلل نسبة الكوليسترول في الدم : ملعقة كبيرة خل تفاح في الصباح مع الماء يقلل الكوليسترول بشكل طبيعي عن طريق زيادة إنتاج الصفراء ودعم الكبد مما يساعد على خفض الكوليسترول الضار من الجسم .
– يقلل من مستويات السكر في الدم : ملعقة كبيرة خل تفاح مع الماء قبل الأكل يقلل مستويات مستوي السكر في الدم.
– زيادة التمثيل الغذائي وفقدان الوزن : خل التفاح يحسن من عملية التمثيل الغذائي والمساعدة على إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم .
– يساعد على محاربة الحموضة وحرقة المعدة : 1/2 ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب ماء قبل الأكل أو بعد وجبة الطعام إذا كانت دسمة ( بعد ساعة من وجبة الطعام) تعالج الحموضة .

إستخدامات أخرى لخل التفاح تشمل :
– في أطباق السلطة ومع زيت الزيتون
– في جميع أنواع الحساء يعطي مذاق مختلف ومفيد صحياً
– الشعر والبشرة
– إلتهاب الحلق ، بياض الأسنان ، ولعلاج البثور
– لإضافته على المشروبات الساخنة ، 2 ملعقة كبيرة خل تفاح + ملعقة صغيرة قرفة + ملعقة كبيرة عسل + 2 ملعقة كبيرة ليمون + كوب كبير ماء ساخن ، هذا المشروب من أفضل المشروبات في الشتاء ولعلاج نزلاد البرد .

وفي النهاية – خل التفاح فوائده عظيمة ، وفي حقيقة الأمر أي علاج يعالج الحموضة يباع في الأسواق لن تجد أفضل من خل التفاح وعن تجربة بل يساعد على جلب النوم أيضاً .

قد يهمك أيضا

التعليقات