التخطي إلى المحتوى
أبسط طريقة لعمل البيتزا الإيطالي
البيتزا الإيطالي
طبق البيتزا معروف بانه من إيطاليا وبالتحديد من مدينة نابولي، وجميع المطاعم التي تقوم بعمل البيتزا تكون علي الطريقة الإيطالية.
وسنقوم بعمل البيتزا في المنزل على نفس طريقة الإيطاليون:-
أولاً:-
المكونات:-
نصف علبة صغيرة من اللبن الزبادي وثلاثة أكواب دقيق وكوب حليب شبه ساخن وثلاث ملاعق سكر وملعقة خميرة وملعقتان من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة باكنج باودر ورشة ملح وربع ملعقة صغيرة من الثوم البودرة.
ثانياً:-
التحضير:-
قومي بوضع كوب الحليب مع اللبن واخلطيهم في الخلاط الكهربائي وقومي بإضافة كوب من الدقيق مع السكر والخميرة واخلطيهم لمدة دقيقتين وقومي بسكب خليط في وعاء وأضيفي الملح وما تبقى من أكواب الدقيق والباكنج باودر وقومي بعجن العجينة جيداً لمدة عشرة دقائق وقومي بتغطية العجين واتركيها لكي تتخمر في مكان دافئ.
بعد ذلك نذهب لتحضير صلصة البيتزا.
مكونات صلصة البيتزا:-
قومي بتجهيز معلقتان زيت زيتون وبصلة صغيرة مقطعة وفلفل رومي ونصف ملعقة صغيرة من السكر وملعقتان زيت زيتون ورشة ملح وفلفل أسود ومعلقتان من الكاتشاب.
طريقة تحضير صلصة البيتزا:-
أولاً :- قومي بتقطيع صلصة البيتزا وقلبيها في الزيت وقومي بإضافة الفلفل الحار مع الطماطم ثم غطي المزيج قليلاً حتي تنضج المكونات ثم ضيفي الملح والفلفل الأسود والقليل من الكاتشاب مع رشه سكر.
ثم اتركي المزيج حتى يجف ولا تستخدميه سائلاً لأنه يصعب نضوج البيتزا في هذه الحالة ثم اتركي الصلصة حتى تبرد ووزعيها على العجينة وضيفي المكونات التي ترغبين إضافتها وقومي بإدخالها إلي الفرن.

قد يهمك أيضا

التعليقات