وزير التموين يوضح حقيقة تنقية البطاقات التموينية بناءً على المهنة أو الوظيفة

وزير التموين يوضح حقيقة تنقية البطاقات التموينية بناءً على المهنة أو الوظيفة

قال وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي أن المرحلة الأولي من تنقية البطاقات التموينية قد أوشكت على الانتهاء حيث تم حذف الوفيات والاسماء المكررة والمسافرين للخارج لفترة تزيد عن 6 أشهر.

وأشار وزير التموين أن عملبة تنقية البطاقات التموينية ليست قائمة على أساس الوظيفة أو المهنة، نافياً ما تم إثارته من شائعات خلال الفترة الماضية بأنه تم حذف الضباط والقضاة والإعلاميين.

وأضاف وزير التموين أنه بعد إنتهاء المرحلة الأولي من تنقية البطاقات التموينية سيتم البدء في المرحلة الثانية وذلك خلال شهر فبراير المقبل حيث سيتم حذف المواطنين من على البطاقات التموينية بناءً على عدد من المعايير من ضمنها الدخل والانفاق ، ألا أنه حتى الان لم يتم وضع حد أقصى للدخل يتم بناء عليه تحديد المستحق للدعم من عدمه.

وأكد وزير التموين أن أزمة السكر فى طريقها للحل وأنه مع بداية شهر فبراير المقبل سيتم الانتهاء منها حيث أن مصانع إنتاج السكر من قصب السكر بدأت في الانتاج حيث أنها ستوفر ما يقرب من 1.1 مليون طن سكر بالاضافة إلى سكر البنجر والذي سيوفر نحو 1.3 مليون طن ليصبح إجمالي المتوفر لدي وزارة التموين نحو 2.4 مليون طن واستهلاك المواطنين في مصر يبلغ 3 مليون طن أي أننا سوف نستورد الباقي وقدره 600 طن من الخارج.