مصر فايف

نصائح من أكبر مصففي الشعر في العالم عن جمال وصحة شعرك

تعرف على أهم النصائح من خبراء الشعر في العالم عن الغذاء الصحي لجمال شعرك

كل إمرأة تحلم بشعر صحي وناعم في ذات الوقت ، وعلى الرغم من تعدد الطرق الخاصة بالعناية بالشعر مثل الأقنعة الطبيعية ، الزيوت والكريمات ، لكن يظل هناك سبب أساسي للحصول على شعر صحي وناعم هو طعامك .
لأن تطبيق أي طرق خارجية على الشعر لن يؤدي لنتيجة فعالة إذا كان هناك سوء تغذية أو لا يتم تناول الطعام الذي يفيد شعرك .
وهنا في هذا المقال سنتعرف على أهم الأطعمة التي من أكبر خبراء مصففي الشعر في العالم .

1- تناول المزيد من الأسماك : على وجه التحديد سمك السلمون ، يحتوي على نسبة عالية من البروتين والأحماض الدهنية أوميجا 3 ، فهو يساعد على دعم بصيلات الشعر ، بل هناك مكملات غذائية خاصة بالشعر لابد يدخل أوميجا 3 لأهميته لصحة الشعر ، والسلمون تأثيره مذهل على الشعر .

2- تناول المزيد من عائلة التوت أو الفراولة : التوت والفراولة يحتوي على مضادات أكسدة قوية وفيتامين C وهذا يحفز لإنتاج الكولاجين ، وهو عنصر هام والمسؤول عن بناء وحماية الشعر ،  أيضاً الجوافة لا تقل أهمية عن التوت والفراولة لصحة الشعر بل هى أكثر الفواكه التي تحتوي على فيتامين C .

3- السبانخ : من المعروف عن السبانخ بفوائدها فهى تحتوي على فيتامين K والحديد وعناصر أخرى عديده ، لذلك تناول السبانخ يقوي الشعر ويساعد على منع تساقطه وتقصفه.

4- البذور والجوز : بذور الكتان أو بذور عباد الشمس هى مصادر قوية لمضادات الأكسدة وفيتامين E ، ودهون ، و يدعم الدورة الدموية ويغذي كل جذور الشعر . أيضاً الجوز يحتوي على أوميجا 3 .

5- العدس : يحتوي على الزنك وسقوط الشعر من أحد الأسباب الرئيسية هو نقص الزنك ، لذلك تناول العدس ولو مرة كل أسبوع ، بإضافته على السلطة أو أي أطباق أخرى .

6- البيض ضروري : البيض صحي للغاية لبناء بصيلات الشعر فهو مصدر غني بالبروتين وفيتامين B12 وفيتامين A والسيلنيوم.

7- الكركم : فوائده لا تعد ولا تحصى لكن خصائصه تساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يساعد على تغذية كل جزء في الشعر.

8- البطاطا : مضادات أكسدة قوية ومليئة بالفيتامينات والمعادن المفيدة لتغذية الشعر ومنع تقصفه ويقضى على بهتان الشعر .

9- الأفوكادو : يحتوي على دهون صحية أوميجا 3 ، ومن أكثر الأستخدامات لعمل أقنعة للشعر لكن تناول الأفوكادو أكثر صحة لشعرك .

في النهاية – هذه الأطعمة تفيد الشعر للغاية ، وإذا تم إتباع نظام غذائي صحي يعتمد على هذه الأطعمة بجانب أيضاً الثوم والبصل ، ضمان للحصول على شعر صحي وناعم بدون إستخدام أي طرق كيميائية تضر بالشعر .