إيرباص تنتهي من أختبار نموذج ” السيارة الطائرة” بنهاية العام الجاري وتعلن توفير المليارات عند استخدامها

إيرباص تنتهي من أختبار نموذج ” السيارة الطائرة” بنهاية العام الجاري وتعلن توفير المليارات عند استخدامها

صرح توم إندرز، الرئيس التنفيذي لمجموعة إيرباص، أنه سوف يتم عمل اختبارات لنموذج السيارة الطائرة الجديدة وهي سيارة ذاتية القيادة، مشيرا إلي أن الهدف من أختراع تلك السيارة الطائرة هو تفادي الطرق المزدحمة في المدن على أن يتم الانتهاء من الاختبارات بنهاية العام الجاري.

وكانت مجموعة إيرباص قد قامت في العام الماضي بتأسيس وحدة التنقل الجوى بالمناطق الحضرية لكي تستكشف أختراعات وأفكار جديدة ومنها سيارة تقوم بنقل الأفراد تحاكي الطائرة الهليكوبتر يمكن من خلالها نقل عدد من الركاب .

وقال  الرئيس التنفيذي لمجموعة إيرباص،  توم إندرز، خلال مؤتمر(دي.إل.دي) للتكنولوجيا الرقمية في مدينة ميونيخ أمس الإثنين.

“قبل نحو 100 عام انتقلت المواصلات بالمدن إلى تحت الأرض. والآن نمتلك الوسائل التكنولوجية التي تجعلها تطير فوق الأرض ونحن الآن في مرحلة الاختبارات، ونحن نأخذ هذا التطوير على محمل الجد “.

وأضاف أنه يأمل أن تتمكن مجموعة إيرباص من تسيير النموذج التجريبي لنقل فرد واحد بنهاية العام الحالي،وأشار إلي أن إيرباص تدرك تماما أن مثل هذه التقنيات لابد وأن تكون غير ملوثة للبيئة لتجنب المزيد من تلوث المدن المكتظة بالسكان .

وأوضح أن استخدام الطائرات في النقل من شأنه أن يقلل من التكاليف الخاصة بالبنية التحتية للمدن حيث أن استخدام طريق الطيران لن تكون هناك حاجة وقتها لأنفاق المليارات لإنشاء الطرق والجسور الخرسانية .

وذكر توم إندرز أن مجموعة إيرباص باعتبارها أكبر مصنع لإنتاج الطائرات الهليكوبتر التجارية في العالم تود الاستفادة من أحدث التقنيات المتميزة والجديدة مثل الذكاء الصناعي والقيادة الذاتية، لكي تكون رائدة فيما ستكون عليه حقبة السيارات الطائرة، و أكد إنه في في حالة تجاهل إيرباص لكل التطورات والتقنيات الحديثة فسوف تكون خارج قطاعات هامة من الأعمال ، أما عن تكلفة هذا البرنامج فقد أحجم أندرز عن تحديد المبلغ الذي رصدته مجموعة إيرباص لهذا البرنامج .