التخطي إلى المحتوى
مكون يوجد فى الأطعمة والمشروبات اليومية هو المسبب الرئيسى لمرض السرطان والمغذي للورم
مكون مغذى للسرطان

مرض السرطان، لا يعرف حتى الآن السبب الحقيقي وراء انتشار المرض بشكل كبير فهو يصيب الرضيع قبل الكبير، ولكن هنا وجد شئ صادم بعد عدة أبحاث ودراسات، وأهمها بحث فى كاليفورنيا سان فراسيسكو وهذا البحث يثبت أن هناك مادة موجودة بكثرة فى الأطعمة الجاهزة والمصانع هى السبب الرئيسي لوفاة 35 مليون شخص فى العالم سنوياً.

وهذا المكون هو السكر فقد وجد الباحثون أن السكر هو السبب الأساسي لمرض القلب، والسرطان، والضغط المنخفض، وقد وجد الباحثون أن الورم السرطان يتغذى على الجليكوز أكثر من أي خلايا مرضية أخرى، وأثبتت الدراسات بالفعل أن الأشخاص الذين لديهم أرتفاع فى السكر أكثر عرضه لمرض السرطان.

وبالرغم من احتياج الجسم للسكر الا أن هناك نوع خطر جداً على الجسم من السكر وهو السكر المكرر، وهذا السكر الموجود فى الأطعمة المصنعة والحلويات، الخلايا السرطانية تحتاج للجليكوز لتصنيع نفسها وهذا على عكس الخلايا الأخرى، وبذلك يتحول السكر المكرر لمادة الجلايكوليسز.

والذى يحترق من خلال الأوكسجين، وبهذا الشكل تصبح المغذي الرئيسي لخلايا السرطان، فهى تعتمد فى استمرارها وبقائها على الجليكوز المتوفر فى الدم لتنمو وتتطور، وتصنع أكثر من ورم بالجسم وبذلك تنتشر بشكل كبير فى جسم الإنسان .

قد يهمك أيضا

التعليقات