دولار السوق السوداء يواصل اشتعاله مسجلاً رقم قياسي جديد ومتجاوزاً أعلى سعر للبيع والشراء بالبنوك

دولار السوق السوداء يواصل اشتعاله مسجلاً رقم قياسي جديد ومتجاوزاً أعلى سعر للبيع والشراء بالبنوك

واصل سعر صرف الدولار الأمريكي، ارتفاعه التاريخي الذي حققه خلال تعاملات الأسبوع الماضي بالسوق السوداء، حيث استطاعت الورقة الخضراء كسر حاجز الـ 20 جنيه لأول مرة في تاريخها، بسبب زيادة الطلب من المستثمرين والمستوردين، لتلبية احتياجات السوق المصري من البضائع والمواد الخام المستوردة من الخارج، في ظل نقص شديد في المعروض.

وأكد متعامل بالسوق السوداء، على أن السوق الموازية تعتمد في تعاملاتها على رفع سعر الشراء عن البنوك المحلية، حتى تستطيع جذب حائزي العملة الأمريكية للتعامل معها، وتعتمد في بيع الدولارات على المستثمرين الذين لا يجدون ما يكفيهم من الورقة الخضراء بالبنوك.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي بتعاملات السوق السوداء، في بداية تعاملات اليوم الإثنين 16 يناير مقابل الجنيه المصري، 19.57 جنيه للشراء و20.02 جنيه للبيع، متجاوزا أعلى سعر للبيع والشراء في تعاملات البنوك المحلية العاملة بالقطاع المصرفي المصري، حيث تراوح سعر شراء العملة الأمريكي اليوم بين 18.45 جنيه و18.90 جنيه، في حين أن سعر البيع تراوح بين 18.60 جنيه و19.25 جنيه.

ولمعرفة سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، مقابل الجنيه المصري بتعاملات أكثر من 20 بنك محلي، على مدار اليوم وبتحديث مستمر، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/