وزير التموين يعلن إنتهاء أزمة السكر خلال شهر يناير الجاري

وزير التموين يعلن إنتهاء أزمة السكر خلال شهر يناير الجاري
وزير التموين محمد على المصيلحى

قال وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي أن أزمة السكر في مصر سوف تنتهي بصفة نهائية خلال شهر يناير الجاري وذلك بعد أن بدأت مصانع السكر في العمل بعد قيام المزارعين وبعد الاتفاق على سعر طن قصب السكر بتوريد القصب للمصانع ، حيث أن مصانع قصب السكر بدأت فعلياً في العمل.

واشار وزير التموين إلى أنه مع بداية شهر مارس المقبل سوف تبدأ مصانع بنجر السكر في التشغيل لتنتهي تماماً الازمة التي عانت منها مصر خلال الشهور الماضية بسبب نقص إنتاج مصانع السكر بالاضافة إلى زيادة أسعار السكر في البورصات العالمية.

وأضاف وزير التموين في المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم على هامش إجتماع اللجنة العليا للسكر وبحضور رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية. بأننا نستهدف إنتاج مليون و100 طن من مصانع قصب السكر ومليون و300 ألف طن من سكر البنجر.

وأكد وزير التموين على أن وزارة التموين ستقوم باستيراد الكمية المتبقية والتي تمثل فجوة بين الانتاج والاستهلاك وتتراوح ما بين 800 ألف إلى 900 ألف طن من السكر.

من الجدير بالذكر أن مصر عانت خلال الشهور الماضية لأزمة طاحنة في السكر أضطرت معها وزارة التموين إلى رفع سعر كيلو السكر على البطاقة التموينية من 5 جنيهات إلى 7 جنيهات و10 جنيهات للأستهلاك التجاري، إلا أنه ونتيجة الأزمة الكبيرة في السكر فقد أرتفعت أسعار السكر إلى ما يتراوح ما بين 13 و14 جنيه للكيلو.