التخطي إلى المحتوى
ماهو أستازانتين Astaxanthin الذي أقوى 6000 مرة من فيتامين C !
ماهو أستازانتين الذي أقوى 6000 مرة من فيتامين C وفوائده المذهلة

معظم الناس قد سمعت عن بيتا-كاروتين beta-carotene ، الليكوبين lycopene ، زياكسانثين zeaxanthin واللوتين lutein ، ولكن هل سمعت عن Astaxanthin إستازانتين ؟ وجد هذا في سمك السلمون والكريل (نوع من القشريات) ، وهذه المادة لديها فوائد كثيرة وخصوصاً للحد من بقع الشيخوخة وزيادة مستويات الطاقة.
أستازانتين هو مضاد للأكسدة في الأسرة carotenoid كاروتينويد ، وهو الذي يعطي سمك السلمون هذه اللون الأحمر-البرتقالي. ونشر البحث في مجلة التغذية أن هذه المادة astaxanthin تقلل من الإلتهابات وتعزيز جهاز المناعة ، ووفقاً لدراسات عن القضاء على الجذور الحرة أن هذه المادة يمكن أن تصل إلى :
– 550 مرة أقوى من فيتامين E
– 800 مرة أكثر من CoQ10
– 6000 مرة أكثر فعالية من فيتامين C ، بل أكثر من 500 مرة لمضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر

فوائد astaxanthin لصحتك :

1- الحد من التجاعيد وبقع الشيخوخة
2- تحسين الرؤية
3- تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الزهايمر
4- تحسين القدرة على التحمل والنشاط
5- تحسين التركيز
6- تحسين الجلد والحد من اضرار أشعة الشمس
7- لصحة العظام

فوائد أستازانتين للشيخوخة
مع التقدم في العمر تتغير خلايانا ويمكن أن تتلف أكثر عن طريق الأكسدة ، وهذه المادة مضادة للأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من الأكسدة للحد من الشيخوخة والبقع.
ووفقاً لباحثين في جامعة واشنطن ، إن أستازانتين يمكن أن يكون له تأثير كبير في إبطاء عملية الشيخوخة ويمنح الجلد توهج واضح.

تقليل البقع
أستازانتين له فوائد مضادة للأكسدة كما ذكرت التي تفوق بكثير من زيت السمك. وفي دراسة يابانية ، تم إعطاء 30 إمرأة تتراوح أعمارهم بين 20 : 55 سنة 3 ملجرام من أستازانتين مرتين يومياً في وجبة الأفطار والعشاء ، أيضا تم تطبيق 1 ملجرام من أستازانتين على وجوههم مرتين يومياً ، وكان هذا لمده 8 أسابيع ، بعد ذلك أكتشفوا أن هذه المادة عملت على تحسين الجلد من حيث التجاعيد ، الملمس والمرونة ، وبقع الشيخوخة .

وفي دراسة أخرى من نفس الباحثين تم تطبيقها على مجموعة من الرجال تناولوا مكملات غذائية فقط ، حدث إنخفاض مماثل في التجاعيد ومرونة الجلد.

ولقد تمت دراسات أخرى لمعرفة تأثير أستازانتين للرياضيين ، كان آدائهم ممتاز .

وفي النهاية – astaxanthin يوجد كمكملات غذائية وبالتأكيد مرتفع الثمن ، لكن هذه المادة تم إيجادها في سمك السلمون ، وهناك بعض أطعمة تحتوي على مادة أستازانتين مثل الجنزبيل والرمان ولكن أكثرهم السلمون ، والأبحاث والدراسات أكدت على فوائد السلمون الهائلة بما في ذلك هذه المادة المذهلة التي تحارب الشيخوخة ، وجرت العادة لبعض الناس أن تشتري “الجمبري الجامبو ” وتترك سمك السلمون ، بل رأيت هذا في كبرى المحلات ، على الرغم تناول الجمبري يزيد من الكوليسترول وفوائده أقل بكثير من سمك السلمون ، وشريحة أو شريحتين من هذا السمك الصحي ولو على فترات متباعدة أفضل بكثير من تناول أسماك مرتفعة الثمن وفوائدها قليلة.

Reference : Benefits of astaxanthin on human subjects
Supplementation on muscle damage and oxidative stress markers in elite young soccer players
Theoutline

قد يهمك أيضًا

التعليقات