التخطي إلى المحتوى
مخاطر تناول منتجات الألبان خالي الدسم
تعرف على مخاطر تناول منتجات الألبان خالي الدسم مقارنة مع كامل الدسم

نحن بحاجة إلى الدهون للبقاء على قيد الحياة وهذا يتم عن تناول الدهون الصحية . وفي وقت سابق كان منتجات الألبان الخالية من الدسم يتم تناولها بغرض الحفاظ على الوزن ولصحة القلب والتمتع بصحة جيدة . ولكن الدراسات الحديثة أكدت أن هذا خطأ – والسؤال لماذا منتجات الألبان قليل الدسم ضارة على الصحة أكثر من كامل الدسم ؟

في دراسة حديثة عام 2016 نشرت على صناع منتجات الألبان إعادة النظر في موقفهم تجاه الألبان كاملة الدسم . لقد قام الباحثون بإجراء فحص وتحليل لبعض المشاركين يصل عددهم 3300 شخص قاموا بتناول منتجات الألبان كاملة الدسم ، كانوا أقل مخاطر بنسبة 46 % من الإصابة بمرض السكر من النوع 2 مقارنة مع الأشخاص الذين تناولوا منتجات ألبان خالي الدسم .
وفي دراسة أخرى من نفس العام أن 18,000 إمرأة بعد إستهلاك منتجات ألبان كاملة الدسم كانوا أقل عرضة لزيادة الوزن أو السمنة المفرطة مقارنة من المنتجات قليلة الدسم .
والسبب أن تناول الألبان كامل الدسم تساعد الناس على الأحساس بالشبع أكثر ، بالإضافة إلى ذلك منتجات الألبان الخالية من الدهون عادة تحتوي على سكر مضاف وهو عامل خطر للإصابة بمرض السكر وأمراض القلب وحتى السرطان .
بالإضافة إلى ذلك هذه الدهون الصحية مفيدة لتقوية العظام خاصة لكبار السن والأطفال .
أيضاً عملية البسترة تغير من الأحماض الأمينية الحيوية ، وبالتالي تضعف جهاز المناعة وتؤدي إلى إلتهاب في الأمعاء . والحليب من الأبقار يحتوي على مستويات أعلى بكثير من الأحماض الدهنية وأوميجا 3 .

وفي النهاية – هذه الدراسات حقيقة مؤكدة وأنا شخصياً أرفض شراء ألبان أو منتجات خالية الدسم ، بل مازلت أعتقد أن الألبان الطبيعية هى الأفضل ويتم شراءه من مكان جيد وبعد ذلك يتم غليه. وبشكل عام الإعتدال في الدهون الصحية.

Source: Dailymail, Dr Axe

قد يهمك أيضًا

التعليقات