التخطي إلى المحتوى
حقائق هامة عن إستخدامات Aloe Vera العلاجية والجمالية من جميع أنحاء العالم
حقائق هامة عن إستخدامات Aloe Vera العلاجية والجمالية من جميع أنحاء العالم

يعتبر الـ Aloe Vera أو كما يسمى الصبار هو واحد من أكثر الإستخدامات شعبية في جميع أنحاء العالم ومنذ آلاف السنين ، إستخداماته متعدده في كل شيئ من بداية الفم والأسنان ، ومشاكل جلدية وحتى مكملات غذائية .
وهناك الكثير من الفوائد الغذائية والصحية الألوه فيرا ، وكل بلد لديها إستخدمات بشأن الصبار.

الألوه فيرا في الولايات المتحدة : هناك عدد كبير من الناس تستخدم الصبار لدعم صحتهم ، وصحة الجهاز الهضمي ، وصحة الجلد. ، وهم يستخدمون هلام الصبار “الجل” لعلاج حب الشباب وأي مشاكل أخرى في البشرة ،  كما يستخدم كمادة مضافة في معظم منتجات التجميل ، وكثير منهم يشربون عصير الصبار لقيمته الغذائية ، بل هناك في بعض المحلات “الجل” في محلات البقالة ، كما يستخدم لإضافته على بعض العصائر .

الألوه فيرا في مصر : تم إستخدام الصبار منذ 6000 سنة عندما وجدوا ورق بردي وعليه إستخدامات الصبار ، وكانت الملكات نفرتيتي وكليوباترا تستخدمن الصبار لتجميل. وكان يستخدم أيضاً لعلاج السل.

الألوة فيرا في الهند : منذ قبل الميلاد كان يستخدمون الهنود الهلام والقشرة الخارجية وحتي الأوراق بطحنها إلى مسحوق وهذا له قيمة عالية. وبعد ذلك في القرن الـ 17 أعتمدت بعض الشركات لتجارة الألوه. والمهاتما غاندي كان يستخدم الصبار أثناء صيامه . ومنتجات عصير الصبار أصبحت حالياً تلقى شعبية متزايدة في الهند لفوائده وخصائصه وإزالة السموم .

الألوة فيرا في اليونان القديمة : كان يستخدم القشرة الخارجية وليس الجل الذي هو أكثر فعالية وأكثر مرارة وعامل للشفاء ، وكان يستخدم لتطهير المعدة ، وللجلد ، وتوقف تساقط الشعر ، والعلماء والأطباء اليوناييين أستمروا على حد سواء يأكدون على فوائد وإستخدامات الصبار وحتى الآن من أهم العلاجات الطبيعية .

الألوة فيرا في جميع أنحاء آسيا : أستخدم الصبار في جميع أنحاء الصين منذ آلاف السنين فضلا عن قارة آسيا بأكملها . وفي كلية الطب النساء بطوكيو لديهم أبحاث عن الصبار التي تؤكد أنه لدعم الجهاز المناعي ، كما أن هناك أنواع أخري من الصبار تستخدم بشكل كبير . وهناك نوع من الزبادي الذي يستخدم الصبار كواحد من المكونات الرئيسية.

وفي النهاية – الصبار لديه فوائد صحية وجمالية عالية ، ولكن يجب توخي الحذر عند تناول الصبار لأن هناك بعض أجزاء وأنواع تسبب آلام في المعدة ، وأنا شخصياً لا أفضل تناوله بل يتم إستخدامه خارجياً لأغراض علاجية وجمالية.
وفي حالة الحصول على فوائد الصبار الأفضل تناول المكملات الغذائية التي تحتوى على Aloe Vera ضمان أكثر .

قد يهمك أيضًا

التعليقات