التخطي إلى المحتوى
أحمد عماد : زيادة سعر 619 دواء للأمراض المزمنة فقط…وفي حالة تراجع سعر الدولار يتم تخفيض أسعار الدواء مرة ثانية

أعلن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد ، عن موافقة مجلس الوزراء على القوائم النهائية لأسعار 3010 صنفا من الأدوية، وأضاف وزير الصحة في مؤتمر صحفي تم عقدة مساء اليوم .

“مع تحرير سعر صرف الدولار كان من المفترض أن ترتفع أسعار الأدوية بنسبة 100% واتفقت مع رؤساء شركات الأدوية على إعادة النظر وخفض الأسعار مع تراجع سعر الدولار”.

وأكد الوزير على شكره لكافة شركات الدواء الأجنبية والمحلية في مصر على تحملها نحو 50 % من فرق سعر صرف الدولار، لافتا إلي أن هذه الارتفاعات في الأسعار ترجع إلي زيادة أسعار المواد الخام عالميا.

وتابع الدكتور أحمد عماد، أن نسبة الزيادة في أسعار الأدوية تتراوح ما بين 30 إلي 50 % من فرق سعر الدولار، وأن الأسعار الجديدة تشمل أصناف دوائية من شركات محلية بنسبة 15 % و 20 % أصناف مستوردة ، وبذلك يرتفع سعر الأدوية بنسبة 50 % للأدوية التي يبدأ سعرها من واحد جنيه وحتى 50 جنيها، بينما يرتفع سعر الأدوية بنسبة 40 % للأدوية التي يتراوح من 50 إلي100 جنيه، كما ترتفع بنسبة 30% للأدوية التي يزيد سعرها عن 100 جنيه.

وأضاف وزير الصحة عن الزيادة في أسعار الأدوية المستوردة سوف ترتفع كذلك بنسبة 50 % للادوية التى تبدأ من جنية وحتى 50 جنيها، أما الأنواع التي يرتفع سعرها عن 50 جنيها فسوف تزيد بنسبة 40 % لتشمل الزيادة المقررة أكثر من 3010 صنف من الأدوية.

وأعلن وزير الصحة أيضا عن موافقة إدارة الصيادلة على رفع سعر 3010 مستحضرا اليوم الخميس الموافق 12 من يناير لعام 2017 ، وتطبق تلك الزيادات على الأسعار التي سوف يتم  تصنيعها حديثا أو التي سوف يتم استيرادها بعد صدور القرار، لافتا إلي أن من يخالف تلك القرارات يعرض نفسه للعقوبات المتمثلة في قانون منع الممارسات، والذي ينص على عقوبة المتهم من سنة وحتى خمسة سنوات سجن مع توقيع غرامة تبدأ من 30 ألف جنيه وحتى مليون جنيه، مع مصادرة الكميات المضبوطة، كما أعلن وزير الصحة عن رفع سعر 619 دواء للأمراض المزمنة فقط .

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.