إرتفاع كبير في أسعار الدواجن والبيض خلال الشهر الجاري .. تعرف على السعر الجديد

إرتفاع كبير في أسعار الدواجن والبيض خلال الشهر الجاري .. تعرف على السعر الجديد
أسعار الدواجن في الاسواق اليوم

أعلن الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الدواجن في مصر من الأمور الصعب التكهن باسعارها خلال الشهر الجاري ، وذلك لأن سعر الدواجن يعتمد على العرض والطلب في الأسواق.

وأشار الدكتور عبد العزيز السيد أنه الارتفاع الملحوظ في سعر الدواجن والبيض في مصر منذ فترة يرجع إلى زيادة أسعار الأعلاف والأمصال والذرة الصفراء والتي يتم استيرادها من الخارج حيث أدى تحرير سعر الصرف إلى زيادة الاسعار الخاصة بالأعلاف والأمصال .. إلخ زيادة كبيرة، ومع ذلك فإن أسعار الدواجن والبيض لم تزد بمقدار تلك الزيادة الرهبية في أسعار الاعلاف والأمصال.

وأضاف الدكتور عبد العزيز السيد أن أسعار الدواجن بلغت بالمزارع نحو 22 جنيهاً للكيلو، كما بلغت سعر كرتونة البيض بالمزارع نحو 32 جنيه.

وأوضح الدكتور عبد العزيز السيد بأن المستهلك النهائي يحصل على الدواجن بسعر يتراوح ما بين 26 و27 جنيه للكيلو بينما كرتونة البيض يتراوح سعرها ما بين 36 و37 جنيه للكيلو.

وطالب الدكتور عبد العزيز السيد أن تتخذ الحكومة الإجراءات اللازمة لزراعة الذرة الصفراء في مصر حتى لايتم استيرادها من الخارج وأن الغرفة طالبت الحكومة مراراً وتكراراً بذلك دون استجابة.