تعرف على سر العثور على 250 حمارًا مذبوحًا في محافظة سوهاج

تعرف على سر العثور على 250 حمارًا مذبوحًا في محافظة سوهاج
ذبح الحمير

تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من العثور وضبط نحو 250 حمارًا مذبوحًا ومسلوخًا بشكل كامل في محافظة سوهاج بجنوب جمهورية مصر العربية، مما أدى إلى إحداث حالة من الفزع والخوف لدى العديد من الموطنين خشية تداول تلك اللحوم في الأسواق، خاصة وأن الفترة الأخيرة شهدت عمليات ضبط لحوم الحمير في الأسواق.

كان ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشأة بمحافظة سوهاج، قد تمكن من ضبط نحو 250 حمارًا مذبوحًا ومسلوخًا بشكل تام، وأغلبهم في حالة تعفن وتصدر منهم رائحة كريهة، وتم العثور عليهم في منطقة مهجورة غرب الطريق الصحراوي الغربي بالكوامل بمحافظة سوهاج داخل جمهورية مصر العربية.

وتبين من التحريات الأمنية الأولية أن أعداد الحمير المذبوحة والتي تم العثور عليها تتم من خلال الاستفادة بجلودها وتصديرها للخارج وتحقيق مكاسب من خلال تصدير تلك الجلود، والتي تدخل في العديد من الصناعات، وأوضحت التحريات أنه لا يتم الاستفادة أو بيع لحوم تلك الحمير في الأسواق ولكن تتم الاستفادة بجلودها، ولذلك تم إلقاء لحوم تلك الحمير في منطقة مهجورة بصحراء المدينة بعد سلخها وبيع جلودها وتصديرها للخارج خاصة إلى دولة الصين.

وقررت السلطات الأمنية، تكليف لجنة من الطب البيطري للقيام بدفن تلك اللحوم المضوبطة، على أن يتم دفن نحو 250 حمارًا بطريقة آمنة للحفاظ على البيئة وحماية المنطقة وتجنبًا لحدوث كارثة بيئية قد تؤثر على صحة مواطني محافظة سوهاج.