“التعبئة والإحصاء” تُعلن ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة بنسبة 17% والأحذية 35.8% خلال ديسمبر الماضي

“التعبئة والإحصاء” تُعلن ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة بنسبة 17% والأحذية 35.8% خلال ديسمبر الماضي
الملابس الجاهزة

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع أسعار الملابس الجاهزة خلال شهر ديسمبر من العام الماضي 2016 بنسبة تقدر بنحو 17%، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأحذية بنسبة 35.8% وذلك عقب قرار تحرير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في يوم الخميس الموافق 3 نوفمبر الماضي 2016، مما أدى إلى ارتفاع أسعار العديد من السلع والخدمات في السوق المصرية، خاصة السلع المستوردة والملابس الجاهزة والإلكيترونيات والأجهزة الكهربائية والسيارات.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في تقريره السنوي والمُعلن عن التضخم في مصر وهو ما يمثل مجموع أسعار المستهليكن في السوق المصرية والتي زادت بنسبة تقدر بنحو 24.3% خلال شهر ديسمبر من العام الماضي 2016ن مقارنة بشهر ديسمبر من العام السابق عليه 2015 بارتفاع التضخم بنسبة تقدر بنحو 3.4%.

وأعلن التقرير الذى أصدره الجهاز، صباح أمس الثلاثاء، إن الارتفاع الذي شهده سوق الملابس الجاهزة والأحذية في السوق المصرية بلغ نسبته نحو 17.3% فيما يخص الملابس الجاهزة، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأحذية بنسبة 35.8%.

الجدير بالذكر أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء يصدر نشرة شهرية تبين نسب التضخم خلال عام 2016 مقارنة بمثيلتها من العام السابق.