كيف يزداد “طول طفلك” بطرق طبيعية ؟

كيف يزداد “طول طفلك” بطرق طبيعية ؟
تعرف على أهم الطرق لزيادة طول طفلك

إرتفاع أو طول الأطفال مسألة وراثية سواء من جانب الأب أو الأم ، ووفقاً لمؤسسة Magic لنمو الطفل ، أن النمو الطبيعي لطفل من سن 4 إلي سن البلوغ هو 2 بوصة على الأقل سنوياً .
ولكن الدراسات أكدت أن بالأمكان الطفل إتباع نمط أو أسلوب خاص قبل سنوات المراهقة حتى يصل لطول المناسب .
هنا سنتعرف على بعض الأطعمة والعادات التي يجب كل أم تتبعها مع طفلها لزيادة طوله :

كيف يزداد "طول طفلك" بطرق طبيعية ؟ 1

1- النوم مبكراً : في حقيقة الأمر كثير من الأطفال لاينامون بشكل كافي وبالتحديد في فترة الليل ، بل أحياناً أجد أطفال لاينامون إلا بعد منتصف الليل . والأبحاث أكدت أن الطفل لابد عدد ساعات نومه لا تقل عن 12 ساعة . والنوم وسيلة لزيادة نمو الطفل وبالتالي طوله .

كيف يزداد "طول طفلك" بطرق طبيعية ؟ 2

2- اللفت : قد يكون غير محبب لبعض الأطفال ولكن اللفت من أحد الأطعمة المدهشة التي تساهم في زيادة الطول لدى الأطفال ، لأنه يحتوي على فيتامينات والمعادن وبروتين ودهون. ويتم تناوله بشكل منتظم .

3- البرووكلي : يحتوي على العديد من الفيتامينات والألياف والحديد ومضادات أكسدة قوية التي تساعد لزيادة طول الطفل ، أيضا يتم تناوله بإنتظام .

4- السبانخ : من المعروف عن السبانخ أنها تحتوي على الحديد وكمية هائلة من الفيتامينات والمعادن التي تساهم في زيادة طول الطفل . وإضافة قليل من السبانخ على طبق السلطة لطفلك ولو مرتين في الأسبوع مفيد صحياً ويزيد طوله قبل سن المراهقة .

5- الكرنب : هو لا يقل قيمة عن البرووكلي ومفيد لزيادة طول الطفل

6- اللبن : تناول يوميا كوب لبن يحمي أسنان طفلك ويقوي العظام ويزيد طوله .

7- القيام ببعض الأنشطة الرياضية : ركوب الدراجة ، السباحة ، ألعاب القوى ، كرة القدم ، وغيرها من الألعاب تساهم بشكل كبير في زيادة طول الطفل ، لكن في ذات الوقت إتباع الطرق السابقة حتى تؤدي لنتيجة مع الطفل .

وفي النهاية – هذه الطرق للطفل عند سن 4 سنوات وتحت سن الـ 18 إذا رغبت كل أم أن يصبح طفلها أكثر طولاً .