مجلس الوزراء يتسلم قاعدة بيانات منظومة السلع التموينية بعد حذف الفئات الاتية والبدء في المرحلة الثانية

مجلس الوزراء يتسلم قاعدة بيانات منظومة السلع التموينية بعد حذف الفئات الاتية والبدء في المرحلة الثانية
رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل

تسعى الحكومة بكامل أجهزتها ووزاراتها إلى وصول الدعم إلى مستحقية الحقيقين، ولهذا بدأت الحكومة منذ عدة أشهر فى تنقية قاعدة البيانات الخاصة بمنظومة التموين والسلع التموينية، وبدأت المرحلة الأولى للتنقية بالفعل بداية من شهر يناير الجاري حيث تتضمن تلك المرحلة حذف الفئات التي طالما ما أكد وزير التموين على ضرورة أن يقوم أصحاب البطاقات التموينية التي تحتوي تلك الفئات بالذهاب فى شهر ديسمبر الماضي لمكتب التموين من أجل حذفها وإلا سيتم دفع غرامة مالية كبيرة.

والفئات التي تم حذفها وفقاً لما أعلنه وزير الانتاج الحربي اللواء محمد العصار هي الأسماء المكررة أي التي تكرر نفس الرقم القومي الخاص بها على أكثر من بطاقة تموينية بالاضافة إلى الوفيات والمسافرين للخارج لفترة تزيد على 6 أشهر.

وقام اللواء محمد العصار بتسليم قاعدة بيانات البطاقات التموينية لمجلس الوزراء بعد أن أنتهت تلك المرحلة من أجل البدء في المرحلة الثانية للتنقية في ضوء المعايير التي سوف تضعها اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء لوضع تلك المعايير حيث سيتم التنقية على ضوء تلك المعايير.

وأكد اللواء محمد العصار بأن وزارة الانتاج الحربي سوف تتسلم مسئولية منظومة البطاقات التموينية بالكامل نهاية شهر يناير الجاري وأنه تم تصحيح قاعدة بيانات البطاقات التموينية من أية أخطا.