يحيي زنانيري: تخفيضات الأوكازيون الشتوي لهذا العام تصل إلي 50 % على الملابس

يحيي زنانيري: تخفيضات الأوكازيون الشتوي لهذا العام تصل إلي  50 % على الملابس

صرح يحيي زنانيري ، نائب رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة بالغرفة التجارية في القاهرة ، عن أنه قد تقرر تقديم موعد الاوكازيون الشتوي لعام 2017 عن الميعاد المعتاد له في الأسبوع الأول من شهر فبراير وأوضح أن السبب في هذا القرار راجع إلي انخفاض المبيعات الخاصة بالملابس الشتوية.

وكشف زنانيري أن نسبة التخفيضات للأوكازيون الشتوي الذي تقرر إقامته خلال منتصف الشهر الحالي سوف تتراوح ما بين 20% إلى 50 % وذلك على حسب حالة السوق، مشيرا إلي أن التجار من الممكن أن يقوموا برفع نسبة التخفيضات في الاوكازيون نتيجة عدم تحرك السوق .

وأكد يحيي زنانيري في تصريح لموقع اليوم السابع أن الموسم الحالي قد شهد حالة من الركود وظهر ذلك في إنخفاض نسبة المبيعات وحيث وصلت نسبة المبيعات إلي 30 % فقط مما دفع اتحاد الغرف التجارية إلي الاتفاق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية على تقديم موعد الاوكازيون السنوي لهذا العام في محاولة لتنشيط حركة السوق .

وأضاف أن الطلب على شراء الملابس الجاهزة هذا العام أقل بكثير من الأعوام السابقة ، مشيرا إلي أن مصانع تفصيل الملابس قد قامت بشراء الأقمشة بأسعار مرتفعة للغاية، كما أن المصانع لم تتمكن من زيادة أسعار الملابس لكي تتوازي مع أسعار الخامات، وأوضح أن أسعار الملابس قد ارتفعت بنسبة 50 % فقط رغم أن أسعار الأقمشة والخامات قد ارتفعت بنسبة 100 % .

وأوضح أن سعر الملابس المستوردة المتوفرة حاليا بالأسواق قبل فرار التعويم، كما أن أي شحنة تصل إلي مصر في الوقت الحالي سوف يرتفع سعرها بنسبة تصل إلي 120 % مقارنة بالعام الماضي