خبير مصرفي يؤكد تراجع كبير في سعر الدولار خلال الايام المقبلة للأسباب الاتية

خبير مصرفي يؤكد تراجع كبير في سعر الدولار خلال الايام المقبلة للأسباب الاتية
سعر الدولار

قات سهر الدماطي عضو مجلس الأعمال المصري الاماراتي والخبيرة المصرفية أثناء حوارها في برنامج “مال وأعمال” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز” من تقديم الاعلامية دينا سالم  بأن سعر الدولار سيواصل تراجعه في البنوك خلال الأيام المقبلة وذلك بعد أن أعلن البنك المركزي المصري عن إرتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر إلى 24.3 مليار دولار.

وأشارت عضو مجلس الأعمال المصري الاماراتي بأن إرتفاع الاحتياطي النقدي سوف يسمح للبنك المركزي المصرى للتدخل في في سوق العملة في مصر وهذا سيؤدي إلى زيادة المعروض من الدولار في البنوك.

وأضاف عضو مجلس الاعمال المصري الاماراتي بأن من أهم المكاسب التي حصلت عليها مصر من قرار محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر في شهر نوفمير الماضي بتحرير سعر الصرف أن البنوك استطاعت الحصول على مبلغ قدره 6.9 مليار دولار قيمة تنازلات الأفراد من الدولار للبنوك.

وأكدت سهر الدماطي بأنه من المتوقع أن يشهد الجنيه المصري إرتفاعاً في قيمته مما يعني مزيد من التراجع في سعر الدولار خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكدت أيضاً على أن من مكاسب تعويم الجنيه المصري أن البنوك المصرية استطاعت تحويل مستحقات الشركات الأجنبية بالدولار بدلاً من الجنيه.

وعن أخر سعر للدولار اليوم فى البنوك فقد تراوح سعر الشراء ما بين 17.85 جنيه و18.50 جنيه، والبيع ما بين 18.10 جنيه و 19 جنيه.