أطعمة نتناولها بكثرة وتؤذي القلب تعرف عليها

أطعمة نتناولها بكثرة وتؤذي القلب تعرف عليها

يعتبر القلب أحد أهم الأجهزة الحيوية في جسم الإنسان،  ومن الجيد الحرص باستمرار على أن يكون أداؤه سليما لنعيش حياة صحية، ومن المعروف أن اتباع نظام غذائي ممتاز، هو الخيار الصحي لكل فرد، وتقييد النظام الغذائي الخاص بكل شخص،  سوف يكون المفتاح لتقليل الخطر المحتمل من أمراض القلب وكذلك تجنب الأعراض فيما إذا كان هناك معاناة بالفعل من هذا المرض.

للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب، فإن اتباع نظام غذائي صحي، يعني تناول الأطعمة بطريقة تقلل من خطر حدوث مضاعفات، والتي ترتبط عادة مع أمراضهم، بما في ذلك مشاكل في القلب والسكتة الدماغية.

الأكل الصحي يشمل تناول مجموعة واسعة من الأطعمة التي تشمل نظام غذائي كامل من الخضار، والحبوب الكاملة والفواكه ومنتجات الألبان غير الدهنية، والفاصوليا، واللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك، وبالمقابل أيضا هناك بعض المواد الغذائية يجب تجنبها بأي ثمن للحفاظ على صحة قلبك.

أسوأ الأطعمة لقلبك

  • المشروبات الغازية “الصودا”:

أول أحد أسوأ الأطعمة هو الصودا، حيث أنها مليئة السكر وكلاهما تمارس قدرا كبيرا من الضغط على جدران الشرايين. استهلاك المشروبات الغازية يرفع مستويات السكر في الدم، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. فإذا كنت مدمنا على المشروبات الغازية، عليك التفكير مرتين قبل أن تتوجه لعلبة من الصودا في المرة القادمة.

  • مخبوزات الحلوى:

مخبوزات الحلوى هي أيضا سيئة للغاية لقلبك لأنها تحتوي على الكثير من الدهون والسكر، إنها تتسبب في انسداد الأوعية الدموية، ورفع مستويات السكر في الدم، وبالتالي يمكن أن تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

  • الأطعمة المكررة:

الأطعمة المكررة سيئة جدا لقلبك، وقد ثبت أنها تؤدي إلى زيادة أمراض القلب والأوعية الدموية، لذا تجنب جميع أنواع المنتجات المكررة مثل صلصات السلطة وصلصة الطماطم والخبز الأبيض، واللبن الزبادي قليل الدسم، صلصات المعكرونة وصلصة الشواء، الخ.

  • السمن

تجنب السمن في جميع الأحوال، هذا المنتج الاصطناعي، مليئ بالدهون غير المشبعة، الغير صحية جدا، ويمكن أن تسد شرايين قلبك، وكن حذرا من اسم الزيوت المهدرجة وتجنب ذلك بأي ثمن.