رسميا.. مجلس الدولة يقضي بأحقية أصحاب المعاشات في 80% من العلاوات الاجتماعية

رسميا.. مجلس الدولة يقضي بأحقية أصحاب المعاشات في 80% من العلاوات الاجتماعية
مجلس الدولة

فى تقرير صادر منها اليوم أوصت هيئة المفوضين بمحكمة القضاء الإداري في الدعوى المقامة من البدري فرغلي بأحقية أصحاب المعاشات في الحصول على 80% من العلاوات الاجتماعية التي حصولوا عليها أثناء وجودهم بالخدمة ولم يتم إضافتها إلى الأجر المتغير.

وطالبت هيئة المفوضين في التقرير الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بضرورة حصول كل أصحاب المعاشات على 80% من العلاوات التي لم تضف للأجر المتغير تلقائياً ودن أن يلحأ أصحاب المعاشات إلى القضاء تنفيذاً للحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا في عام 2005 والذي نص على أحقية أصحاب المعاشات في استعادة هذه العلاوات إلا أن الهيئة القومية للتأمنيات الاجتماعية ووزارة التضامن الاجتماعي ترفض تعميم هذا الحكم بالمخالفة للحكم الصادر من المحكمة الدستورية العليا الصادر عام 2005.

وجاء بالتوصية الصادرة من هيئة المفوضين أيضاً بأنه يجب على التخفيف على أرباب المعاشات وصرف تلك العلاوات لهم دون اللجوء إلى القضاء وأن إمتناع الهيئة القومية للتأمينات الأجتماعية ووزارة التضامن الاجتماعي يؤدي إلى تكبدهم نفقات إقامة القضاء والبقاء لسنوات طويلة في أروقة المحاكم للحصول على حقوقهم ومنهم من وافته المنية ويترك لأسرهم “معاش ملاليم. “: