قضية فساد جديدة تكشفها هيئة الرقابة الادارية .. ضبط مسئول سابق بإحدي المحافظات بتهمة الاستيلاء على أراض بقيمة 113 مليون جنيه

قضية فساد جديدة تكشفها هيئة الرقابة الادارية .. ضبط مسئول سابق بإحدي المحافظات بتهمة الاستيلاء على أراض بقيمة 113 مليون جنيه

تواصل هيئة الرقابة الادارية ضرباتها المتلاحقة ضد معاقل الفساد في مصر، حيث تمكن ضباط فرع الرقابة الادارية بمحافظة البحيرة من ضبط رئيس قسم أملاك الدولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار السابق حيث قام بتسهيل إستيلاء أحد الاشخاص ويدعى (عاطف.م) على قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 18 فدان بنطاق قرية زهرة مركز كفر الدوار تقدر قيمتها ب 113 مليون جنيه .

ومن خلال التحريات التي أجراها ضباط الرقابة الادارية فرع البحيرة ثبت قيام المتهم بتسهيل تسليم المساحة لهذا الشخص ومحاولة رفعها من سجلات أملاك الدولة إلى أراض خاصة بالشهر العقاري.

بالاضافة إلى ذلك فقد أثبتت التحريات قيام رئيس أملاك الدولة السابقة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بالسماح لسخص أخر بسداد مبلغ 105 ألف جنيه مقابل 7000 متر من أراضي أملاك الدولة واقعة بنطاق قرية الأمراء حيث تم تقدير متر الارض بمبلغ 150 جنيه فقط على الرغم من أن السعر الحقيقي لمتر الأرض هو 1500 جنيه.

كما قام المتهم أيضاً بالتزوير في كشوف حصر أراضي الدولة وتحصيل مبالغ مالية دون وجه حق ودون موافقة اللجان المشكلة للتقدير أو القيام بإجراءات عرضها على اللجان المختصة.