التخطي إلى المحتوى
وزير البترول يعلن عن الفئات التي لن يطبق عليها منظومة دعم كارت البنزين رسميا

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس أسامة كمال، عن الفئات التي لن يطبق عليها نظام الدعم الرسمي لمنظومة كارت البنزين وأهم تلك الفئات وهم،  السفارات الأجنبية، و الجامعات الخاصة والملاهي الترفيهية، المقامة على الأراضي المصرية .

وأضاف الوزير في تصريحات له لبوابة أخبار اليوم أن فئات الأغنياء، وهم الطبقة العليا من المجتمع لن تكون ضمن منظومة الدعم، وذلك لان ملاك السيارات الفارهة، بالإضافة إلى ملاك السيارات الغير مرخصة، والآلات غير مرخصة ، والتوك تك  الذي لم يستخرج كارت البنزين ويضاف إليهم ملاك السيارات المخالفة وملاك السيارات الذين لم يجددوا رخصهم فهؤلاء خارج منظومة الدعم بعد التطبيق الرسمي للمنظومة.

وأوضح المهندس أسامة في حواره أن ملاك السيارات الملاكي المرتفعة الثمن هي خارج منظومة الدعم للمشتقات البترولية، بعد أن يبدأ التطبيق الرسمي لمنظومة الدعم، ولكن هم داخل منظومة الدعم خلال المدة التجريبية للبرنامج، وطوال مدة التطبيق التجريبي يمكنهم الحصول على جميع احتياجاتهم دون أدنى مشكلة .

وأكد الوزير، أن الدراجات البخارية ” الموتوسيكلات ” الغير مرخصة لن تكون داخل منظومة الدعم أيضا، وأضاف أن  من أهداف تطبيق منظومة كارت البنزين هو الحد من معدل الجريمة، والعمل على تحقيق أكبر قدر من الأمان داخل المجتمع، وذلك بسبب تخطيط البعض لارتكاب جرائمهم  باستخدام وسائل النقل .

 

قد يهمك أيضا

التعليقات