المستشار «جنينة» يوجه رسالة لمن شككوا في تقرير الفساد

المستشار «جنينة» يوجه رسالة لمن شككوا في تقرير الفساد

وجه اليوم رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق المستشار “هشام جنينة” رسالة هامة لكل من شككوا في تقديراته للفساد في مصر، وخاصة بعد الكسف عن قضية الفساد الكبرى بمجلس الدولة قائلاً : ” هل أدركوا حجم الفساد”.

وأضاف “جنينه ” من خلال تصريحات صحفية اليوم لموقع “المصري اليوم”، مؤكداً على الرقم الذي أصدره عن حجم الفساد في مصر، والذي قدره بمبلغ ” 600″ مليار جنيه في الفترة ما بين 2012 إلى 2015 قائلاً : ” بل الجديد أن هذه التقديرات تتعلق بأربعة عشر قطاعا فقط داخل الدولة دون سائر القطاعات، وأن الكشف عن قضايا فساد يعزز مصداقية النظام، والفساد هو الحاضنة الطبيعية لنمو الإرهاب بسبب غياب المساءلة”.

وقال رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات مفجراً مفاجأة بشأن قضية فساد مجلس الدولة : ” تلقينا شكاوي من مستشارين في مجلس الدولة قبل نحو 4 سنوات، وطالبنا بتمكين الجهاز من الرقابة وممارسة دوره لفحص الشكوى، ولم نتمكن”، مشيراً إلى وجود هجمة شرسة على مجلس الدولة الآن ولا يعرف لها مبرراً خاصة تزامناً مع حكم  “تيران وصنافير”.

كما نفى المستشار ” جنينه ” جميع الأخبار التي تفيد عن ترشحه للرئاسة في عام 2018، كما تطرق لتوقف إبراهيم عيسى عن الظهور الإعلامي في قناة القاهرة والناس قائلاً : ” إبراهيم عيسى هاجمني، لكني حزين أن تضيق الصدور من مجرد الاختلاف في الرأي، يجب أن نتفق أو نتخلف ولكن من أجل مصلحة الوطن”.

المستشار «جنينة» يوجه رسالة لمن شككوا في تقرير الفساد 7