دولار السوق السوداء يشتعل مسجلاً رقم قياسي متخطياً أعلى سعر بالبنوك بعد تصريحات محافظ المركزي الأخيرة

دولار السوق السوداء يشتعل مسجلاً رقم قياسي متخطياً أعلى سعر بالبنوك بعد تصريحات محافظ المركزي الأخيرة

أكد متعامل في السوق السوداء، على أن تصريحات “طارق عامر” محافظ البنك المركزي المصري الأخيرة، بشأن عودة السوق السوداء للعمل، وإشارته على تفوق السعر فيها عن الأسعار المتداولة بتعاملات البنوك المحلية، أشعل سعر صرف الدولار الأمريكي بتعاملات السوق الموازية خلال اليومين الماضيين.

وأضاف المتعامل، أن تجار العملة بالسوق السوداء قاموا برفع سعر شراء الورقة الخضراء، حتى يجذبوا حائزي العملة الأمريكية للتعامل معهم، الأمر الذي جعل السوق السوداء تعود بقوة للظهور في أسواق الصرافة، وخاصة مع عدم تغطية البنوك لكل الاعتمادات الدولارية المطلوبة، وعدم انتهاء قوائم الانتظار المتأخرة من قبل التعويم.

وسجل سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الخميس 5 يناير، بتعاملات السوق السوداء مقابل الجنيه المصري 19.50 جنيه للشراء و19.90 جنيه للبيع، لتلامس العملة الأمريكية حاجز الـ 20 جنيه، مع ملاحظة وجود اختلاف من منطقة لأخرى، وعلى حسب حجم المبالغ الدولارية المعروضة والمطلوبة في كل عملية.

وتراوحت أسعار شراء الدولار الأمريكي اليوم، بتعاملات البنوك المحلية بين 17.85 جنيه و18.50 جنيه، في حين أن أسعار بيع الورقة الخضراء، تراوحت اليوم بين 18.10 جنيه و18.90 جنيه.

ولمعرفة سعر بيع وشراء الدولار الأمريكي، بتعاملات أكثر من 20 بنك محلي مقابل الجنيه المصري، على مدار اليوم وبتحديث مستمر لحظة بلحظة، من خلال هذا الرابط: http://www.misr5.com/dollar-banks/

وجدير بالذكر، أن محافظ البنك المركزي المصري “طارق عامر”، قد صرح لمجلة الأهرام الاقتصادي يوم الثلاثاء الماضي، بأن العصا السحرية للتعويم لم تمنع السوق السوداء من العودة، مشيرا إلى أن الأمر يحتاج مزيد من الوقت حتى تنضبط حركة أسواق الصرافة في مصر، وأن الفارق بين سعر الدولار في السوق الموازية والبنوك المحلية بضعة قروش.