لن تصدق ما يمكنك فعله بإستخدام كوكاكولا في التنظيف بالمنزل

لن تصدق ما يمكنك فعله بإستخدام كوكاكولا في التنظيف بالمنزل
استخدامات كوكاكولا الغريبة

تعتبر كوكاكولا من أشهر شركات المشروبات الغازية في العالم، حيث اكتسبت شهرة كبيرة بين الناس منذ عام 1886م، وهو يتكون من ماء مكربن مع بعض المحليات ونكهة الكولا مضافًا لها موادً أخرى. ونتيجةً لهذه الشهرة الواسعة تمكن البعض من استخدام مشروب كوكاكولا في العديد من الإستعمالات المفيدة في الحياة اليومية، مثل التنظيف وغيره من الخدع، وسنعرض عليكم في هذا المقال هذه الطرق ويمكنكم تجربتها بسهولة في المنزل.

استخدامات كوكاكولا الغريبة في التنظيف

تنظيف المرحاض

يمكنك استخدام هذا المشروب في تنظيف مرحاض الحمام وذلك بتفريغ كوب من الكوكاكولا في التواليت وتركه لمدة نصف ساعة، ثم قومي بتنظيفه بإستخدام الفرشاة، وستفاجئين بالنتيجة المبهرة، حيث سيقوم بتنظيف المرحاض بشكل ممتاز.

اقرأ أيضًا: احذر.. الزجاجات البلاستيكية بها جراثيم أكثر من المراحيض

فوائد كوكاكولا في تنظيف التواليت
تنظيف المرحاض بإستخدام كوكاكولا

تلميع الصور الفوتوغرافية القديمة

يمكنكِ أيضًا استخدام قطعة صغيرة من القماش وتبليلها بقليل من الكوكاكولا وتنظيف الصور بشكل دائري، وستلمع الصور بشكل جذاب للغاية، حيث ستمنح تركيبته لمعانًا رائعًا للصور القديمة وتعطيها شكلًا أفضل عما كانت.

فوائد كوكاكولا لإزالة الصدأ من المعادن
فوائد كوكاكولا لإزالة الصدأ من المعادن

ازالة الصدأ من المعادن

قومي بوضع قطعة المعدن المُراد إزالة الصدأ عنها في إناء من الكوكاكولا، واتركيها لعدة ساعات، ثم قومي بتنظيفها بإستخدام قطعة من القماش، وبذلك سيتم ازالة الصدأ من عليها، حيث سيقوم مواد المشروب الغازي بتفتتيت آثار الصدأ الملتصقة بقطعة المعدن وتعيدها نظيفةً كما كانت.

اقرأ أيضًا: حقيقة بيع القمل بـ 14 درهم في الإمارات لإطالة الشعر وتكثيفه

فوائد كوكاكولا لتنعيم الشعر
غسل الشعر بإستخدام كوكاكولا

تنعيم الشعر

قد تبدو طريقة سخيفة ولكن يمكنك أيضًا استخدام هذا المشروب الغازي في تنعيم الشعر وإعطاءه مظهرًا أكثر إشراقًا، وذلك عن طريق شطف الشعر بزجاجتين من الكوكاكولا للشعر الطويل أو زجاجة للشعر القصير، واتركيه لمدة 5 دقائق ثم قومي بشطف الشعر بالماء جيدًا، ولكن احذري من وصول الكوكاكولا للعينين والوجه.

قومي بتجربة هذه الخدعة والإستخدامات الغريبة بمشروب كوكاكولا اليوم وأخبرينا بتجربتك في التعليقات.