طريقة النوم خلال 60 ثانية فقط – مخاطر قلة النوم وعلاج الأرق
علاج الأرق الليلي

يعاني العديد منا من عدم القدرة على النوم أثناء الليل، حيث أنه وبعد الذهاب إلى السرير للنوم تبدأ الأفكار بالتناقل إلى العقل مما يؤدي إلى صعوبة النوم تحت مظلة هذه الأفكار المتراكمة في الدماغ، والتي قد تؤدي بعد مدة إلى ظهور الأرق وغيره من الأمراض. وفي هذا المقال نعرض عليكم خدعة جميلة لتجنب السهر الغير مرغوب وتمكنكم من النوم بدون مشاكل، وذلك خلال 60 ثانية فقط.

أضرار قلة النوم – مخاطر السهر

يحتاج الإنسان الطبيعي إلى معدل 6 – 8 ساعات للنوم يوميًا، حتى يستطيع الجسم مزاولة النشاطات اليومية بصورة طبيعية، ولتجنب الأمراض المدمرة التي قد تحدث على المدى الطويل. حيث نشر موقع WebMD الطبي تقريرًا عن أكثر 10 أمراض قد تصيب الجسم نتيجة السهر وعدم النوم بشكل كافٍ يوميًا، ومنها:

  • مرض القلب
  • نوبة قلبية
  • سكتة قلبية
  • عدم انتظام ضربات القلب
  • ارتفاع ضغط الدم
  • السكتة الدماغية
  • مرض السكري

اقرأ أيضًا: حركة خطيرة للغاية تؤدي للموت أثناء الإستحمام ويفعلها معظم الناس

سكتة قلبية
أضرار عدم النوم

طريقة علاج الأرق – كيفية النوم خلال 60 ثانية

نعرض عليكم خدعة تسمى “تقنية التنفس 4-7-8 للدكتور أندرو ويل” والتي سوف تساعدك على النوم خلال 60 ثانية فقط.

الطريقة سهلة للغاية ويمكنك تجربتها هذه الليلة، وهي تعتمد على منح الجسم كمية من التأمل والتنفس تساعده على الإسترخاء. فكرة هذه التقنية هو أن تضع جسدك على السرير وتغلق عينيك، ثم تتنفس من أنفك لمدة 4 ثواني، ولا تقم بالزفير بعد ذلك بل قم بحفظ هذه النفس بداخلك لمدة 7 ثواني، ثم قم بالزفير لمدة 8 ثواني، وكرر هذه العملية 3 مرات متتالية وستسقط في النوم.

أضرار عدم النوم
علاج الأرق الليلي

تساعد هذه الخدعة الجسم على الإسترخاء وتُنظِّمُ ضربات القلب، ويمكنك مشاهدة الفيديو التالي للطبيب أندرو ويل، والذي يشرح فيه كيفية القيام بتقنية “4-7-8” .. قم بتجربتها الليلة وأخبرنا بالنتائج في التعليقات، ولا تنسى مشاركتها مع أصدقائك على فيسبوك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.