البترول توضح طريقة الحصول على كارت البنزين.. وكيفية الصرف لمن لا يملكه

البترول توضح طريقة الحصول على كارت البنزين.. وكيفية الصرف لمن لا يملكه

كشف الأستاذ “حمدي عبد العزيز” المتحدث الرسمي لوزارة البترول عن بداية تفعيل مشروع كروت البنزين الذكية على جميع المحافظات تدريجياً، موضحاً على إنه سيقام حملة إعلانية على شاشات التليفزيون للتعرف على كيفية الحصول على كروت البنزين الذكية لدى المواطنين.

و أشار إلى أن المواطنون سيتمكنون من معرفة أماكن كروت البنزين الذكية عن طريق الحملة الإعلانية و التى ستتضمن أرقام تليفونات يمكن الاتصال بها لمعرفة الأماكن، إرسال SMS  أو عن طريق الموقع الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت.

و تابع أيضاً، يستطيع المواطن الصرف من خلال استخدامه لكارت المحطة لمن لا يمتلك الكارت الذكي لحين استكمال إجراءات الكارت الذكي للسيارة، فتمكنت الحكومة من إصدار كروت ذكية لجميع القطاعات مثل التوكتوك، مواتير المياه و الموتوسيكل.

و أضاف بأن أصحاب قطاعات التوكتوك والموتوسيكل يستطيعون الحصول على كروت البنزين الذكية عن طريق الوحدات المحلية بالمحافظات.

كما أوضح أنه تم إصدار ما يقرب من 6.5 مليون كارت ذكى مع العلم بأنه لم تحدد الحكومة أي كميات للكارت مع إمكانية المواطن من الحصول على البنزين بالكارت بالأسعار السارية حاليا، وفقا لحديث الأستاذ حمدي عبد العزيز.