مرصد الأزهر: يخصص مساحة فى مدينة “بلنسية ” الإسبانية لتأسيس مقبرة إسلامية عليها

مرصد الأزهر: يخصص مساحة فى مدينة “بلنسية ” الإسبانية لتأسيس مقبرة إسلامية عليها

قام مرصد الأزهر للغات الأجنبية بالاستجابة لمطالبات الجمعية الإسلامية في مدينة  “بلنسية ” Valencia في إسبانيا بشأن تخصيص مساحة من الأرض من أجل تأسيس مقبرة خاصة بالمسلمين في إسبانيا.

وصرح مرصد الأزهر في بيان له، أن مجلس البلدية قد بدء في تخصيص مساحة من المقبرة العامة والتي تصل مساحتها إلى ما يقرب من 700 متر مربع للمسلمين، كما أنها تحتوى على ما يقرب من 120 وحدة خاصة بالدفن، وأشار المرصد في بيانه أنه سوف يتم إدخال تحسينات على المقابر القائمة بالفعل .

كما أعلن المرصد أنه تقرر في ذات الوقت تخصيص جزء أخر تصل مساحتها 671 متر مربع لكى تقام عليها مقابر خاصة باليهود، وهى تحتوى على ما يقرب من 100 وحدة خاصة بالدفن، وتعتبر تلك الإجراءات التي اتخذت وفقا للقانون الصادر في شهر أكتوبر لعام 2015 والذي تم إجراء تعديلات به على الجزء الخاص بالحرية في تطبيق الشعائر الدينية.

وتعتبر هذه الإجراءات التي تم اتخاذها هي استجابة للعديد من المطالبات التي قدمت من قبل المسلمين بهدف التخفيف عنهم فيما يخص بدفن ذويهم في إسبانيا حسب مبادئ الشريعة الإسلامية، حيث يقوم معظم المقيمين هناك بإعادة موتاهم إلى بلدانهم الأصلية كي يتم دفنهم بها وهو ما يشكل عبئا” ماليا حيث تتراوح التكلفة ما بين 3 إلى 4 الأف يورو تقريبا.