ماهى المشروبات الضارة والتي تسبب زيادة الوزن ؟

ماهى المشروبات الضارة والتي تسبب زيادة الوزن ؟
ماهى المشروبات التي تضر بالصحة وتسبب زيادة الوزن ؟

عادة نتحدث عن ماهو المشروب الصحي والذى له فوائد للجسم ، لكن هل نعرف ما أسوأ المشروبات ؟ في دراسة من جامعة هارفارد أكدت أن الأطفال الذين يشربون العصائر المحلاة يفتقدون الكالسيوم والبروتين والألياف.
وهناك عدد كبير من العصائر تعتبر أسوأ المشروبات على الأطلاق ، وللأسف في عصرنا هذا تلك المشروبات أصبحت تنتشر بشكل كبير .

هنا سنتعرف على أسوأ المشروبات وأعتقد بعد قراءة هذا المقال سنفكر مرة أخرى :

1- مشروبات عصير أو كوكتيل عصير

هى تطلق على أي عصير يحتوي على ألوان زاهية وكمية عالية من السكر .

2- القهوة الوهمية أو Fancy

ماهى المشروبات الضارة والتي تسبب زيادة الوزن ؟ 1

تعنى مشروب يحتوي على نسبة 2% لبن وكمية كبيرة ثلج وسكر مع قشدة أو كريمة ، هذا المشروب يحتوي على 800 سعر حراري وهذا أكثر من الكمية الموصي بها للدهون المشبعة مما يساعد على إنسداد الشرايين ، والمدهش أن طعمها حلو ولذيذ جداً والذي يتناول هذا المشروب بالتأكيد سيقبل عليه مرة أخرى بسبب مذاقه ولكن للأسف غير صحي ويزيد من محيط الخصر بشكل مذهل .

3- المياه المنكهة 

غير مقصود بالمياه المنكهة الطبيعية مثل إضافة عصير ليمون أو نعناع ولكن مكونات صناعية ومزيد من السكر في الماء وبعيدة تماماً عن مواد طبيعية.

4- الصودا الدايت 

ماهى المشروبات الضارة والتي تسبب زيادة الوزن ؟ 2

آخر الأبحاث أكدت أن مشروبات الدايت التي يعتقد البعض تساعد على فقدان الوزن وزيرو في السعرات الحرارية هذا غير صحيح .

5- عصائر الفواكه

شخصياً لا أفضل عصائر الفواكه لأن ببساطة كمية الفاكهة التي تستهلك في عمل عصير ستكون أكثر من الموصي به ، أيضاً الفواكه تحتوي على نسبة سكر مما يساعد على زيادة الوزن أكثر.
ولذلك خبراء التغذية والأطباء ينصحون بتناول عصير الخضروات أكثر مع إضافة نوع واحد من الفاكهة على حسب الرغبة.

6- الكوكتيل المجمد أو Frozen

ماهى المشروبات الضارة والتي تسبب زيادة الوزن ؟ 3
Two Pina Colada Cocktail Drinks

وفقاُ لوزارة الزراعة الأميركية أن مشروب مثل “بينا كولادا” يصل عدد سعراته إلي 700 سعر حراري ، وجميع الكوكتيلات عالية في السعرات الحرارية.

7- المشروبات الرياضية

العديد من المشروبات الرياضية في الأسواق تحتوي على خليط من التحلية الطبيعية والصناعية بالإضافة إلى قائمة أخرى ضارة جدا ، فهى لن تحقق لك الوزن المثالي ولن تمنح الطاقة.

8- عصير الليمون (الصناعي)

هناك بعض مشروبات غازية يطلق عليها “مشروب ليمون ” ولكن مواد حافظة وألوان صناعية وتقريبا 100 سعر حراري لكوب الواحد ، وفى النهاية لا يمت بأي صلة بعصير الليمون الطبيعي.

9- المشروبات الغازية

المشروبات الغازية هى الغذاء الوحيد الذي أرتبط إرتباطاً وثيقاً بسبب السمنة والأمراض الأخري مثل السكر وأمراض القلب ، حقاً مدمرة للصحة ، وللأسف الكثير من الناس تتناول تلك المشروبات بشكل كبير حتي يصل أن هناك بعض الفتيات الصغار يكون الإفطار “بسكويت + بيبسي” .

10- جميع مشروبات الطاقة

هذه المشروبات ببساطة مزيد من الكافيين والسكر وتعطي دفعة قصيرة الأجل للطاقة ثم تزول بعد فترة قليلة ، والأفضل تناول شاى أخضر ، حفنة من الجوز أو فنجان قهوة.

وفي النهاية – في بحث وتقرير صدر مؤخرا تبين أن هناك 12 مليون مصري يعاني من أمراض القلب و100 ألف مرض السرطان وتقريباً 8 مليون مرض السكر والفشل الكلوي ، بالأضافة إلى عدد كبير من السمنة بالتحديد الأطفال !
علينا جميعاً ندرك جيداً أن الوقاية خير من العلاج ، وكما قال أبو الطب اليوناني أبو قراط “صحتك من غذائك”