التخطي إلى المحتوى
المتحدث الرسمي لوزارة البترول يوضح طريقة استخراج  كارت البنزين.. وكيفية صرف الوقود لأصحاب التوك توك

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول حمدي عبد العزيز أنه تم البدء فى تطبيق المنظومة الجديدة الخاصة بالكروت الذكية للوقود بدءاً من صباح أول أمس السبت على مستوى جميع محافظات مصر بطريقة تدريجية.

وأضاف عبد العزيز من خلال تصريح له لموقع مصراوى أنه بدء تنظيم العمل على إنشاء حملة إعلانية منذ يوم أمس الأحد من أجل توضيح كافة الطرق لكى يحصل المواطن على الكارت الذكي للبنزين لمن لم يتمكن من استخراجه حتى الآن .

كما أكد عبد العزيز أنه سوف يتم تحديد أرقام تليفونات عن طريق الحملة الإعلامية التي يمكن من خلالها الاتصال بها، كما سوف يتم العمل على إرسال رسائل “SMS” للأفراد لكى توضح لهم الأماكن وجود الكارت الذكي الخاص بهم، كما يمكن أيضا الاستعلام عن مكان وجود الكارت الذكي عن طريق الموقع الإلكتروني.

وأشار في حديثه أنه يمكن لمن لم يستخرج الكارت الذكي أستخدام كارت محطة الوقود حتى ينتهى من استخراج الكارت الخاص به، وأضاف أنه تم التصريح باستخراج الكارت الذكي للوقود لكافة الجهات مثل المتوسيكلات و التوك توك ومواتير المياه وغيرها وأشار إلى أن من يمتلكون مواتير المياه و أصحاب التوك توك يمكنهم التوجه إلى الوحدات المحلية فى محافظتهم لكى يستخرجوا الكارت الذكي للوقود الخاص بهم.

وأضاف عبد العزيز أنه تم استخراج ما لا يقل عن 6.5 مليون كارت ذكى للوقود، وأوضح انه لن يتم تحديد الكميات المصرفة حتى الآن وأن سعر صرف الوقود سارى كما هو حاليا” بدون أى تغيير فيه

قد يهمك أيضًا

التعليقات