اليوم.. بدء تطبيق اتفاقية التخفيض الجمركي الجديدة على السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبي

اليوم.. بدء تطبيق اتفاقية التخفيض  الجمركي الجديدة   على السيارات الواردة من الاتحاد الأوروبي

تبدأ مصر اليوم تطبيق اتفاقية الشراكة بينها و بين الاتحاد الأوروبي، حيث تقرر فيها تطبيق نظام الإغفاء الجمركي  الجديدة على السيارات الواردة من  الاتحاد الأوروبي وفيها تصل  نسبة الإعفاء إلى 70 % .

وتنص اتفاقية الشراكة على الجديدة على  إعفاء السيارات التي تم تصنيعها في الاتحاد الأوروبي بنسبة تصل إلى 10 % من قيمة الجمارك عليها سنويا إلى أن تتم إزالتها تماماً بقدوم عام 2019 .

وأكدت المصادر إلى أنه تم إصدار جميع  القرارات والتعليمات تلك  إلى كافة المنافذ والمواني على مستوى جمهورية مصر العربية بالبدء في تطبيق  اتفاقية الأعفاء الجمركي الجديدة .

ويذكر إلى أن معدلات الإفراج الجمركي للسيارات في جمرك الإسكندرية لم تزد على 4500 سيارة خلال شهر ديسمبر الماضي، فى حين بلغت معدلات الإفراج الجمركي خلال شهر نوفمبر الماضي إلى 12772 سيارة.

كما أشارت المصادر أن السبب وراء انخفاض معدلات الإفراج الجمركي لشهر ديسمبر عنه في شهر نوفمبر إلى انتظار عدداً كبيراً من الأفراد والشركات لتطبيق اتفاقية الأعفاء الجمركي خلال الشهر الحالي، كما أكدت أيضاً أن معظم قطع الغيار الخاصة بالسيارات الواردة من الاتحاد الأوروبي هي معفاة من الجمارك وفقاً للملحق رقم 4،3 من الاتفاقية الموقعة بين الجانبين .