عاجل| “البترول” تكشف رسمياً عن موقف من لا يمتلك “الكروت الذكية” من الحصول على “الوقود” خلال الفترة المقبلة.. وتزف بشرى سارّة لسائقي “التكاتك”

عاجل| “البترول” تكشف رسمياً عن موقف من لا يمتلك “الكروت الذكية” من الحصول على “الوقود” خلال الفترة المقبلة.. وتزف بشرى سارّة لسائقي “التكاتك”

ما زالت تصريحات وزارة البترول بشأن، إمكانية تطبيق “الكروت الذكية” للبنزين، تلقى صدى واسع، ما بين مرحب ورافض لأنه لا يمتلك هذا الكارت، ليخرج “خالد عثمان”، نائب رئيس هيئة البترول، بتصريحات صحفية اليوم الأحد، يكشف من خلالها، بأن لكل المواطنين حق الحصول على البنزين دون قيد أو شرط، سواء يمتلك كارت أم لا يمتلك.

وأضاف “عثمان” عقب اجتماع مع رئيس الوزراء، بـ”طارق الملا”، وزير البترول، بأن هدف الدولة من هذه المنظومة مراقبة على منتجات البترول لكونها مدعمة وحتى لا يحدث لها تسريب، وحتى لا تحدث اختناقات في بعض المحافظات دون غيرها.

وأشار نائب رئيس هيئة البترول، إلى أن الاجتماع كان بشأن تفعيل الكارت الذكي والمنظومة ككل، مؤكداً في الوقت ذاته، بأن الاجتماع، لم يصدر عنه أي قرارات إلى الآن، وأن رئيس الوزراء تساءل حول ما إذا كان هناك إعلان لإلزام الشركات والمواطنين بالكارت الذكي من عدمه، وجاء الرد بالنفي حيث أنه فعليًا لا يوجد أي إلزام إلى اليوم للمواطنين.

وتابع نائب رئيس هيئة البترول، أن المنظومة كانت متوقفة منذ منتصف يونيو الماضي، وهناك تشغيل تجريبي للمنظومة مع كافة شركات التسويق بالقطاعي العام والخاص، وأن المنظومة لم تتضمن بعض القطاعات بالدولة كـ”التكاتك”، والجرارات الزراعية، وكل ما هدف إليه اجتماع اليوم متابعة ما إذا كانت جميع النقاط بالمنظومة جاهزة للتشغيل من عدمه.