أسعار الحديد تشهد استقرار ملحوظا بداية يناير بسبب “انخفاض الدولار”

أسعار الحديد تشهد استقرار ملحوظا بداية يناير بسبب “انخفاض الدولار”
اسعار الحديد

ثبتت مصانع الحديد داخل جمهورية مصر العربية أسعار بيع الحديد ابتداء من اليوم بداية شهر يناير 2017، وذلك بعد الانخفاض المفاجيء الذي حدث للدولار الأمريكي خلال بداية تعاملات اليوم، حيث انخفض سعر الدولار الأمريكي في معظم البنوك المصرية بسبب ضعف الإقبال.

وسجل سعر الطن الواحد من حديد عز نحو 10300 جنيه مصري، وذلك للبيع من أرض المصنع، وذلك حيث يفترض أن يصل إلى المستهلك العادي في نهاية المطاف بسعر 10500 جنيه تقريبا للطن الواحد، وذلك بعد إعلان شركة حديد عز عن رفع أسعار منتجها بنسبة تصل إلى 11%.

وكانت مجموعة حديد عز قد أعلنت في منتصف شهر ديسمبر الماضي عن خطتها لرفع أسعار الحديد إبتداء من العام الجديد 2017، وذلك لتغطية التكاليف الزائدة بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج الناتج عن ارتفاع أسعار العملة الصعبة والضرائب المضافة.

هذا وأعلنت مجموعة مصانع “بيشاي” عن تثبيت أسعار الحديد خلال شهر يناير الجاري ليكون سعر الطن الواحد 10280 جنيه مصري، وذلك للبيع من أرض المصنع، حيث يفترض أن يصل سعر الطن الواحد إلى المستهلك في نهاية المطاف إلى 10480 جنيه مصري.

يشار إلى أن العملات الصعبة وبالتحديد الدولار الأمريكي قد شهد إنخفاضا نسبيا خلال التعاملات الصباحية لليوم الأحد داخل البنوك المصرية، وهو ما أدى إلى تشجيع مصانع الحديد إلى اتخاذ قرار تثبيت الأسعار خلال شهر يناير الجاري 2017.