التخطي إلى المحتوى
نظام «البوكليت» لمنع طلاب الثانوية العامة من الغش

تدرس الحكومة المصرية تصورات جديدة من أجل منع عملية الغش في امتحانات الثانوية العامة، ومن هذه التصورات نظام ” البوكليت”، حيث يتم توزيع ورقة الأسئلة بأكثر من صورة مثل ” أ- ب – ج – د “.

أشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم الدكتور ” رضا حجازي”، أنه يتم حالياً عرض هذا التصور على المهندس ” شريف إسماعيل” رئيس الوزراء تمهيداً لاتخاذ قرار رسمي تجاه ذلك.

وأضاف ” حجازي” من خلال حواره مع الإعلامي “عمرو عبد المجيد” مقدم برنامج “حوار القاهرة”، والمذاع على قناة ” سكاي نيوز عربية” الفضائية، مؤكداً أن وزير التربية والتعليم الدكتور ” الهلالي الشربيني” سوف يشكل لجنة وزارية لوضع تصور لورقة الأسئلة هذا العام.

واستطرد رئيس قطاع التعليم قائلاً : ” ورقة الامتحان تتضمن الأسئلة نفسها، ولكن ترتيبها مختلف، وهناك فكرة أخرى على المستوى البعيد أن تكون امتحانات الثانوية العامة مميكنة” على حد تعبيره.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. تصور فاشل لمسئولين فشله.لان هذا النظام لا يوفر العداله فى درجه صعوبة الامتحان او سهولته.ولا تمثل العداله فى الدرجات التى تدخل الجامعة.كما ان الغش ليس من فرد لفرد هو المشكله.بالثانويه العامه يا اغبياء.من يقدر على تسريب امتحان يقدر على تسريب 4.ربنا يكون فى عون مصر والمصريين من غباء من وضعوا فى اماكن ليسوا كفئ لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.