التموين تعلن إضافة العدس والفول والشاي ضمن المقررات التموينية بأسعار مخفضة للمواطنين

التموين تعلن إضافة العدس والفول والشاي ضمن المقررات التموينية بأسعار مخفضة للمواطنين
السلع التموينية

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية جاهدة على توفير كافة أنواع السلع للمواطنين بأسعار مخفضة ومدعومة من الدولة، ومن أهم السلع التي تعمل وزارة التموين على توفيرها للمواطنين هى السلع الغذائية من سكر وزيوت وأرز وشاي وعدس .. إلخ.

ولهذا أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن وزير التموين اللواء محمد على مصيلحي قد أصدر تعليمات في صورة خطاب للسيد المهندس هشام زكريا مدير مشروع بطاقة الآسرة بوزارة التخطيط يطالبه فيها بضرورة قيامه بإصدار تعليمات لشركات البطاقات التموينية الذكية من أجل تعديل أسعار 9 سلع سيتم صرفها للمواطنين على البطاقات التموينية الذكية بداية من شهر يناير 2017.

وشمل الخطاب الذي أرسلته وزارة التموين إلى مدير مشروع بطاقة الاسرة بوزارة التخطيط طرح السلع الآتية على البطاقات التموينية وفقاً للأسعار التالية:-

– كيلو السكر ب 7 جنيهات، عبوة الزيت 800 ملليجرام ب 10 جنيهات ، كيس المكرونة 350 جرام ب 225 قرش، العدس المجروش 500 جرام ب10 جنيهات ، 500 جرام فول ب 350 قرش، عبوة الصلصة ب 320 جرام  بسعر 325 قرس، باكو الشاي 40 جرام بسعر 275 قرش ، مسحوق عادي زنة كيلو جرام بسعر 8.5 جنيه ، كيلو مسحوق أتوماتيك بسعر 11.5 جنيه.