التخطي إلى المحتوى
“التموين” تنفي نقص السلع الغذائية: “لدينا مخزون يكفي نحو 10 أشهر مقبلة”
وزارة التموين تنفي نقص السلع الغذائية

قامت “وزارة التموين والتجارة الداخلية” بتكذيب الإشائعات حول نقص بعض السلع التموينية، حيث صرحت فى بيان صحفى لها بأن الهدف من هذه الشائعات هو القضاء على مسيرة التنمية، حيث أنه تم بالفعل زيادة عدد السلع التموينية خلال الفترة الماضية لتكفى عدة أشهر تتراوح ما بين 5 و 10 أشهر.

وأوضحت الوزارة أن اللحوم الطازجة و المواشى تكفى لمدة 9 أشهر، حيث قامت الحكومة بالإتفاق مع السودان لإستيراد المواشى الحية منها، القمح 5 أشهر و السكر 5 أشهر، اللحوم المجمدة 6 أشهر، الزيوت 5 أشهر، الأرز 4 أشهر، الدواجن 10 أشهر.

كما قامت الحكومة بإتخاذ كافة الإجراءات لإجراء عقود و مناقصات لتوفير الإنتاج المحلى، تقوم أيضاً بإستيراد السلع الأساسية لتوفيرها للمواطنين لمدة 6 أشهر، تنفيذاً لتعليمات رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسى”، وعمل البنك المركزى على تخصيص مليار و 800 مليون دولار لتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

وأشارت الوزارة إلى أن السبب شائعات هذه الأزمة هو إمتناع المستوردين من الأرز و السكر و غيرهما من الإستيراد لصعوبة توفير العملة الأجنبية و التى تحاول وزارة التموين جاهدة توفير السلع الأساسية للمواطنين من خلال البطاقات التموينية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات