«التعليم»: تطورات برنامج «المعلمون أولاً» التدريبي

«التعليم»: تطورات برنامج «المعلمون أولاً» التدريبي
استمرار فتح باب التقدم لبرنامج «المعلمون أولاً» التدريبي

قام الدكتور الهلالى الشربينى “وزير التربية و التعليم” بمتابعة المراحل التنفيذية لبرنامج المعلمون أولا” لتدريب و تطوير 10 ألاف معلم.

يتم التنسيق بين برنامج “المعلمون أولا” و المجلس التخصصى للتعليم و البحث العلمى الخاص برئاسة الجمهورية عبر إرشادات شركة إيماجين الأجنبية للإستشارات التعليمية، حيث سيتم فتح باب التقدم عبر الإنترنت بدء من يوم 11/11/2016 إلى 4/12/2016 من خلال الموقع الإلكترونى www.teachersfirstegypt.com  .

تقدم لهذا المشروع ما يقرب من 6 ألاف مدرسة حتى الان من جميع المحافظات للإلتحاق بهذا البرنامج، بعد الإنتهاء من مراجعة و فحص الإستمارات التى قدمتها المدارس الراغبة للإلتحاق بهذا البرنامج، تم الموافقة على مدارس المحافظات التالية القاهرة، الشرقية، بنى سويف، القليوبية، كفر الشيخ و أسوان، فسوف يتجه المشروع ل75 مدرسة من كل محافظة طبقا لما تحققه المدارس من المعايير المطلوبة تجاه هذا البرنامج التدريبى.

فقد تم تدريب 1850 معلما من خمس محافظات على البرنامج التدريبى للمعلم خلال المرحلتين اللتان تم تنفيذهما بالفعل، و من المقرر أن يتم تدريب 3200 معلم من 1000 مدرسة بنهاية هذه المرحلة، و لكن الهدف هو تدريب أكثر من 10 ألاف معلم فى الفترة القادمة من خلال مجتمعات الممارسة الموسعة لإكتمال عملية تطوير التعليم بمصر.