تعرف علي أسعار “الأجهزة الكهربية” مع مطلع العام الجديد

تعرف علي أسعار “الأجهزة الكهربية” مع مطلع العام الجديد

أشار الأستاذ أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربية بالإتحاد العام للغرف التجارية بأنه سيكون هناك زيادة ملحوظة في أسعار الأجهزة الكهربية مع مطلع العام الجديد بسبب تطبيق التعريفة الجمركية، مع العلم أنه وقد سبق زيادة أسعار الأدوات المنزلية والكهربية بنسبة تصل إلي 40%، ومن المتوقع حدوث إرتفاع بنسبة كبيرة في عام 2017 تصل إلي نحو 60%.

وأكمل هلال حديثه مؤكداً إنتشار حالة من الركود الشديد في السوق المصري بسبب هذا الغلاء وعدم قدرة معظم المواطنين علي التكيف مع هذه الأسعار، مما أدي إلي إضراب التجار عن مزاولة نشاطهم حتي إستقرار تلك الأسعار.

وأضاف بأن الأسواق قد شهدت أسعار متفاوته بين الأجهزة الكهربية، حيث إرتفع سعر الثلاجات لتترواح ما بين 5 إلي 10 اّلاف، علي حسب كل من نوع الثلاجة وحجمها، بينما تصل سعر ثلاجة سامسونج 14 قدم إلي 8500 جنيه.

أما بالنسبة لأسعار البوتاجازات فقد تردد المقولات عن تراوحها ما بين 2 إلي 4 اّلاف جنيه، وأخري تصل إلي 6 اّلاف جنيه حسب النوع وعدد الشعلات.

وأكد رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بأنه إرتفعت أسعار التليفزيونات هذا العام لتصل ما بين 4 إلي 8 اّلاف جنيه مع توقع زيادة بنسبة كبيرة مع حلول العام الجديد بسبب تعويم الجنيه وإرتفاع سعر الدولار مما أثار غضب المستهلكين والإمتناع عن الشراء.